قصة لن تنتهى .. كتبتها دموع الحراس

قصة لن تنتهى .. كتبتها دموع الحراس

كعادة كل يوم عند عودتى من العمل عصرا دائما ما يلفت نظرى شكل الشمس وهى تغيب ولكن هذه المرة على غرار العادة قد شاهدت أحد الأطفال يلعب الكرة ، وها هو يصيح فرحا بتسجيل الهدف ثم يبدأ فى الإحتفال بهدفه عن طريق إخراج شيئا من الهواء لعله يكون سلاح قنص ثم يتخذ الوضعية التى تشير إلى أن أحدهم على وشك أن يتم قنصه.

أحمد محمد رجب

سألت الطفل عما يفعل واين تعلم هذه الحركة الملفتة للنظر ولكنه أجاب وهو يملأه الفخر إنه إحتفال الأسطورة الذى لا يكل ولا يمل من هز الشباك إنه الأسطورة ياسر القحطانى.

ياسر سعيد مصلح عبد الرحمن القحطاني اسطورة خط الهجوم السعودية الذى طالما صال وجال فى الملاعب العربية ، صاحب ال35 عام الذى لمع إسمه وهو لا يتجاوز سن ال21 إذ بدأ مسيرته كلاعب فى نادى القادسية السعودى ضالذى كان يلعب ضمن دورى الدرجة الأولى السعودى ، فى موسم 2000-2001 تألق اللاعب وأحرز مع الفريق لقب هداف الدورى الأمر الذى ساهم فى صعود نادى القادسية إلى الدورى الممتاز ومن بعد ذلك إستدعاه مدرب المنتخب الأولمبى الذى لم يخطئ فى إختياره للاعب الذى إستطاع أن يثبت نفسه مما أدى إلى لفت نظر المدرب الهولندى جيرارد فاندرليم مدرب المنتخب السعودى وقتذاك.

لعب اللاعب الذى لقب بالكاسر مع المنتخب السعودى من الفترة مابين 2002 حتى 2013 مع المنتخب وإعتزل فى مباراته الدولية رقم 100 ثم تراجع بعد ذلك عن قرار الإعتزال الدولى فى بطولة كأس الخليج 2013 والتى بعدها قرر الإعتزال الدولى نهائيا.

إنتقل اللاعب فى عام 2004 إلى نادى الهلال بعد صفقة كانت هى حديث الموسم الرياضى السعودى بسبب تدخل نادى الإتحاد للحصول على اللاعب الذى أبدى رغبته فى تفضيل نادى الهلال عن غيره من الأندية ، قدرت الصفقة بمبلغ 22,5 مليون ريال سعودى تنازل فيها اللاعب عن 25% من حصته لصالح نادى القادسية فى عرض خارجى يقدم للاعب ، وبالفعل إنتقل اللاعب إلى النادى الأزرق وهناك برز ولمع إسمه إذ حقق مع النادى بطولة كأس ولى العهد 7 مرات والدورى 5 مرات.

فى 2007 وصل اللاعب مع المنتخب إلى نهائى بطولة آسيا البطولة التى حقق فيها اللاعب لقب هداف البطولة برصيد 4 أهداف ساهمت بشكل كبير فى حصوله على جائزة أفضل لاعب فى آسيا متفوقا على العراقيين يونس محمود و أكرم نشأت على الرغم من حصولهما على بطولة كأس آسيا فى نفس العام.

يعد وصول اللاعب إلى بطولة كأس العالم 2006 التى أقيمت بألمانيا وتسجيله لأحد الهدفين الذى سجلهما المنتخب أمام منتخب تونس فى دور المجموعات والذى صنف من أجمل أهداف البطولة أبرز إنجازات اللاعب مع المنتخب السعودى الذى شارك معه لأول فى مباراة دولية عام 2002 أمام منتخب البحرين.

فى عام 2011 إنتقل اللاعب إلى نادى العين الإماراتى بنظام الإعارة على أمل أن يعود اللاعب إلى مستواه بسبب الضغط الإعلامى الذى كان منصب على اللاعب.

بعد ذلك عاد اللاعب إلى بيته ليحقق معه بطولتى كأس ولى عهد وبطولتى دورى وبطولتى كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر.

فى يوم 13 إبريل من عام 2018 أعلن اللاعب فى مقطع شخصى نشره عبر حسابه فى تويتر وهو يظهر فيه تاركا قميصه وشارة ث

قيادته فى إشاراة إلى إعتزاله لعب الكرة نهائيا بعد مسيرة دامت 18 عاما أعطى فيها كل مجهوده الأمر الذى كلل بالنجاح إذ حقق فيها تقريبا كل ما يتمناه أى لاعب عربى.

هو ليس مجرد لاعب هو اسطورة يكتب عنها فى الكتب مالا يكفيه ولا يوفيه حقه ، ياسر القحطانى هو مثل لكل شاب عربى مثابر يسعى إلى تحقيق النجاح ، الكاسر أعطى لنا درسا أن القائد ليس فقط عسكريا إنما هو شخص قائد فى ميدانه أى كان نوع الميدان ، اعطى لكل شاب عربى درس فى الطموح والمثابرة والسعى من أجل تحقيق النجاح.

فى قلوب العرب ياسر إعتزل الكرة .. ولكنه لم يعتزل قلوب الناس.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل