المنافسات الأفريقية....حصيلة الكرة المغربية

المنافسات الأفريقية....حصيلة الكرة المغربية

نجحت الكرة المغربية في التأكيد على صحوتها من خلال التواجد في مرحلة المجموعات في منافسة عصبة الأبطال وكأس كاف، برهان على أن الدوري المغربي الممتاز في الطريق الصحيح نحو مزيد من النجاعة والإحترافية .

1 نادي عاصمة البرتقال يدخل التاريخ من الباب الواسع

هي فعلا سابقة كروية، ضربة معلم أنجزها رفاق الكعبي حينما نجحوا في الوصول لدور المجموعات في منافسة كاف هذا الموسم.

والحقيقة أن نهضة بركان أكذ بالملموس أنه قوي كرويا ويستحق ما وصل إليه خاصة بعد إزاحته واحدا من أقوى فرق القارة، النادي الأفريقي التونسي ، إنجاز حمل الإرهاصات الأولى لتألق قادم في منافسة كاف.

أمام جنراسيون فوت وصلت الإثارة قمتها خاصة بعد تعرض رفاق لابا كودجو لهزيمة قوية بثلاثية في السنغال، ثلاثية حتمت الفوز في بركان بهدفين نظيفين لوضع بطاقة العبور التاريخي نحو المجموعات في الجيب.

إذن وأمام أعين هرفي رونار تعذب البركانيون كثيرا أمام فريق سنغالي فتي نجح في كبح جماح رفاق الكعبي من خلال الإعتماد على دفاع منظم والعمل بالمرتدات وهي خطة أزعجت كثيرا نادي عاصمة البرتقال الذي مارس ضغطا رهيبا على دفاع جنراسيون لينجح عزيز في فك بياض اللقاء من خلال رأسية فيها كثير من المغامرة والإتقان.

الشوط الثاني كان شوط الحسم خاصة أن جنراسيون كان منقوصا عدديا بعد طرد أحد مدافعيه مما أتاح الفرصة لأبناء الشرق المغربي لممارسة ضغط عال لإرباك دفاع جنراسيون الذي سقط في نرفزة مفرطة أخرجته من التركيز ليتمكن لابا كودجو من تسجيل هدف دخل به نادي نهضة بركان التاريخ الأفريقي بعد أن ضمن التواجد في دوري المجموعات لمنافسة كاف. شئ أكيد تأهل بركان كان بطعم فاكهة البرتقال الحلو في تلك الأمسية.

2 الرجاء يصعق زاناكو

ويبدو أن عملية الصعق إنطلقت من زامبيا عندما عادت كتيبة غاريدو بفوز مقنع بهدفين نظيفين ، هزيمة دفعت زاناكو لرمي المنشفة والقفاز على أرضية محمد الخامس بكازابلانكا من خلال هزيمة ثقيلة أكدت بالملموس أن للنسر الأخضر رغبة في التحليق عاليا هذا الموسم في سماء منافسة كاف . تحية خاصة للعظماء رابح سعدان، وحيد هاليلوزيتش والداهية أوسكار فيلون.

3 فارس دكالة في المسار الصحيح

إخراج فريق من حجم فيتا كلوب يحمل أكثر من دلالة ويرسل رسائل مشفرة لفرق القارة السمراء. فحوى الرسالة مكتوب بخط مغربي جميل ويقول أن الدفاع الحسني الجديدي رويدا رويدا يدخل نادي عظماء القارة في عصبة أبطال أفريقيا بعد أن نجح في الوصول لدوري المجموعات في أفضل منافسة على الساحة الأفريقية.

4 فوزي البنزرتي يحمل إنجاز عموتة على كتفيه

وهو فعلا إرث ثقيل لأن عموتة حقق الإنجاز على حساب الأهلي المصري في حين يحاول البنزرتي إخراج نسخة أخرى للوداد بنكهة هجومية لأن الخبير التونسي من عشاق الكرة الشاملة على طريقة البارسا.

الوداد الٱن على المحك وأول خروج سيكون في بلاد مانديلا أمام صن داونز الذي رمى الوداد ملحا كثيرا على جرحه الموسم الفائت. فهل ستسلم الجرة أيضا هذه المرة للوداد في بلاد البافانا بافانا؟ شئ أكيد رفاق بابراهيم عذرا إبراهيم النقاش يعرفون جيدا من أين تؤكل كتف الشامبيانز ليغ الأفريقية. أليس كذلك فوزي البنزرتي؟ ما رأيك حسام البدري؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل