فالفيردي...عدو نفسه  4

فالفيردي...عدو نفسه 4

طوت برشلونة صفحة كأس الملك والان العين على لقب الدوري

كان لزاما على برشلونة الفوز بكأس ملك اسبانيا ، لمحو اثار الخروج المدوي من دوري ابطال اوروبا ، واعادة البسمة لكل عشاق برشلونة حول العالم ،

مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي ، ترك تحفظه الدفاعي جانبا ، واطلق العنان للاعبيه ، الذين بصموا على مباراة مثالية ، دون اخطاء وبتركيز عال جدا ، مكنهم ذلك من دك شباك رجال مونتيلا بخماسية نظيفة ،

هذه هي كرة برشلونة ، الهجوم من الصافرة الى الصافرة ، هذا هو الاداء الذي يحقق الالقاب ، وليس التقوقع في الخلف واعطاء الخصم فرصة الضغط عليك .

ويبدوا ان فالفيردي قد استفاد من اخطاء مباراة اشبيلية في الدوري ، ولهذا شاهدنا برشلونة تهاجم من الدقيقة الاولى ، وتم اغلاق كافة المساحات امام لاعبي اشبيلية ، الذين لم يجدوا طريقا سالكا لمرمى سيليسن

كما ان الاداء الدفاعي كان ممتازا ، كان الجميع يعود للوراء ويدافع ، ولهذا كانت النتيجة كما شاهدنا ، منظومة فافليردي الدفاعية مازالت تشتغل جيدا .

كوتينيو بدأ يدخل في منظومة لعب برشلونة ، البرازيلي قدم واحدة من اجمل مبارياته ، كان عنصر ازعاج حقيقي للاعبي اشبيلية ، لدرجة انهم لم يستطيعوا كبح جماحه ، فمرر وسدد وسجل ، ليخرس كل الافواه التي شككت فيه .

رحيل انييستا الذي اعلنته دموعه قبل لسانه ، سيدفع فالفيردي باعاده للجهة اليسرى مكانه المعتاد ,ومع وجود ديمبيلي سيشكلان معا ثنائيا رهيبا .

مباراة واحدة تفصل برشلونة عن تحقيق الثنائية ، الفوز في هاته المباراة يعني حسم اللقب قبل ثلاث جولات من انتهاء الدوري , والضحية القادمة هو فريق ديبورتيفو لاكورونيا ، الذي يعاني في اسفل الترتيب ، ويحاول الخروج من عنق الزجاجة

لقب الدوري هذا الموسم سيكون بنكهة خاصة ، اذا استمر الفريق في سلسلة اللاهزيمة ـ ليعادل انجاز ارسين فينغر مع ارسنال ، حيث حقق لقب الدوري الانجليزي الممتاز دون خسارة طوال موسم كامل ، وفالفيردي الى الان يسير في الطريق الصحيح لتكرار الانجاز .

اخطاء فالفيردي هذا الموسم ، يجب تلافيها تماما الموسم القادم ، يجب عليه ان يتخلى ولو جزئيا عن تحفظه الدفاعي ، ونهج سياسة المداورة من اول الموسم ، واعطاء اللاعبين الشباب الفرصة للعب .

فأكيد ان فالفيردي لا تنقصه لا الخبرة ، ولا الحكمة لكي يقود برشلونة للفوز بدوري ابطال اوروبا الموسم القادم ، فكوتينيو سيكون جاهزا للعب في المسابقة ، وكذلك ديمبيلي ، لذلك لن يكون له عذر اذا اخفق مجددا وستكون مقصلة الاقالة جاهزة .

يقولون ان من الاخطاء نتعلم وهذا ما يجب على فالفيردي عمله استعداد للموسم القادم .

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل