رونالدو وزيدان أمام الفرصة الأخيرة في مواجهة بايرن ميونيخ

رونالدو وزيدان أمام الفرصة الأخيرة في مواجهة بايرن ميونيخ

هل يستطيع ريال مدريد من عبور بايرن ميونيخ وتكرار العقدة الإسبانية للجماهير الألمانية في المسابقة ‏الأوروبية الأعرق في السنين القريبة الماضية؟.‏

يبقى هاجس هدفي كريستيانو رونالدو في مرمى مانويل نوير العام الماضي في معقل الآليانز أرينا شبحاً يدور في ثنايا أكبر الملاعب الألمانية، ولم تنسى عشّاق بايرن ميونيخ فرحة النجم البرتغالي عند زاوية هدف نوير بقفزته الشهيرة المليئة بالآلام على مرأى كل بافاري.

عام كامل مضى على حادثة التصدّي الشهير لمانويل نوير لكرة رونالدو القويّة في نفس المباراة والذي أحيا بصيصاً من الأمل بين صفوف المعسكر الألماني لكي يتبخّر في مباراة الإياب هناك في مدريد أيضاً بأهداف رونالدو التي نقلت الريال للمباراة النهائية أمام يوفنتوس الإيطالي ويحصد خلالها ريال مدريد اللقب الثاني عشر بمسيرته والثاني على التوالي مع المدرب الفرنسي زيدان في ظاهرة جديدة على تاريخ هذه المسابقة العريقة.

مع حسم برشلونة للقب الليغا الإسبانية وابتعاد رونالدو قليلاً عن سباق هدّاف الدوري المحلي لصالح غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الذي حقق كأس الملك مؤخراً مع ناديه الكتالوني، لذا أصبح من البديهي على رونالدو تعويض الإخفاق المحلي بلقب أوروبي يضيف له جائزة هدّاف البطولة التي اعتاد على تقلّد ميداليتها مؤخراً كأفضل هدّاف ولاعب فيها، رهان رونالدو على جائزة أفضل لاعب في العالم لهذا العام يتمحور حول كأس الأبطال على الرغم من تواجد مناسبة بحجم كأس العالم لكن ربما المنتخب البرتغالي "بطل أوروبا 2016" لا يحقق الآمال المطلوبة لقائده رونالدو.

بمكان ليس ببعيد عن رونالدو وأجوائه نرى أن مدربه الفرنسي زيزو لم يتبقى له سوى كأس الأذنين ليغفر له هذا الموسم المتواضع في بدايته والقوي في ختامه، الخروج بموسم صفري هو كالحبل على رقبة زيدان تزداد قوّته مع تقدّم أوقات بطولة أوروبا ليصطدم بعملاق ألمانيا وبمدرب يفوقه بالخبرة اسمه يوب هاينكس، لو حقق زيدان اللقب لهذا العام سيكون الثالث عشر للريال بتاريخه والثالث توالياً مع زيزو ليمحي بذلك كل الإخفاقات هذا العام.

هي مواجهة خاصّة بين جماهير الفريقان ولاعبيهما حتى وتحمل العديد من العناوين لكنّها عند رونالدو وزيدان لها أبعاد وأطماع أخرى، فهل سيعبران بالريال إلى نهائي كييف؟ أم أنّ ل يوب هاينكس وأشباله رأيٌ آخر؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل