أبو مكة (5)- روما (2): الفيلسوف الألماني يحوّل الخماسية إلى ثنائية، وصلاح سلطان بـ10 أوسمة شرفية ؟؟؟

أبو مكة (5)- روما (2): الفيلسوف الألماني يحوّل الخماسية إلى ثنائية، وصلاح سلطان بـ10 أوسمة شرفية ؟؟؟

شهدت مباراة ليفربول روما في إطار ذهاب المربع الذهبي من منافسة رابطة أبطال أوروبا فوزا ساحقا لأبناء التقني الألماني كلوب (5/2) من توقيع المصري محمد صلاح (2) والبرازيلي فيرمينيو(2) والسنغالي ماني (1)، وقد تألق خلالها اللاعب الخلوق العربي المسلم المصري أبو مكة محمد صلاح بتسجيله هدفين جميلين وصناعة آخرين لصالح فيرمينيو وماني، وقد كان نجم المباراة وأحسن لاعبيها فنيا وفعالية وخلقيا بعد أن رفض التعبير عن فرحته بالتهديف احتراما لمشاعر زملائه السابقين...

..وكانت النتيجة لتكون خماسية نظيفة بدون أي رد لولا تفلسف التقني الألماني كلوب مناجير الأحمر في الـ17 دقيقة الأخيرة من الشوط الثاني والمباراة حين أخرج النجم المتألق محمد صلاح مما حرر دفاع الذئاب خاصة في الجهة اليسرى التي صال وجال فيها صلاح، وساهم في اختلال توازن ليفربول بل وتسهيل عملية الضغط وخنق المضيفين، التي أثمرت هدفين للضيوف منهما هدف من ضربة جزاء غير صحيحة بشهادة خبراء التحكيم، قد يكونان حاسمين خلال مواجهة العودة ويرجحان كفتهم في حالة فوزهم بثلاثية بيضاء، والمتهم الفيلسوف الألماني يورجن كلوب الذي حوّل النصر بخماسية إلى ثنائية فقط ( 5/2= 2/0)، بتغييرات تكتيكية فاشلة غير مبررة فنيا وزمنيا، إلى جانب قلة تركيز مدافعيه وسوء التنظيم الدفاعى خاصة خلال السدس الأخير من زمن المباريات، وهى نقائص ساهمت في هدر عدة انتصارات ونقاط وما تزال بدون معالجة ؟؟

وبعيدا عن فلسفة كلوب معركة ذئاب روما، ستخلد المنافسة القارية الأفضل والأغلى والأمتع في العالم المباراة ونجمها بدون منازع أبا مكة محمد صلاح زمنا طويلا بعشرة أوسمة شرفية تاريخية قياسية قابلة للزيادة نظير إنجازاته الشخصية الممتازة في نفس المنافسة فقط:

1- أول لاعب مصري يشارك في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

2- تاسع لاعب أفريقي وثاني لاعب عربي يسجل في نصف النهائي.

3- أول أفريقي يسجل عشارية في نفس الموسم لدوري الأبطال متخطيا الكاميروني إيتو (8).

4- ثاني لاعب سجل في كل المباريات التي شارك بها منذ البداية مع ليفربول في دوري الأبطال في موسم واحد، متساويا مع ستيفن جيرارد المعتزل.

5- أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل عشارية في موسم واحد في دوري أبطال أوروبا.

6- ثاني لاعب في الدوري الانجليزي يسجل 43 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم، على بعد هدف واحد من معادلة رقم الهولندي فان نيستلروي في موسم واحد ( 2002-2003).

7- أحسن لاعب يسجل حتى الآن 43 هدفا هذا الموسم في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى (إنجلترا- إسبانيا- إيطاليا – ألمانيا – فرنسا).

8- ثاني لاعب في ليفربول يسجل في 33 مباراة مختلفة خلال موسم واحد، معادلا رقم أسطورة فريقه وهدافه التاريخي إيان راش في موسم ( 1982-1983).

9- أول هداف عربي مسلم في تاريخ دوري الأبطال برصيد 13 هدفا، مع ليفربول وروما وبازل السويسري، محطما رقم الجزائري المعتزل رابح ماجر (12 هدفا) مع بورتو البرتغالي.

10- اللاعب الـ14 في تاريخ دوري الأبطال الذي يسجل عشارية أو أكثر في موسم واحد، بعد ديل بييرو، ريفالدو، جاردل، راؤول غونزاليس، فان نيستلروي، إنزاغي، كاكا، ميسي، ماريو غوميز، كريستيانو رونالدو، روبرت ليفاندوفسكي، زلاتان إبراهيموفيتش ونيمار.

جدير بالتذكير، أن السلطان محمد صلاح، أضحى على بعد 4 أهداف من تحطيم رقم آلان شيرر وأندي كول (34 هدفا) ليصبح الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي في موسم واحد، كما أن سخاءه المستمر مع الأعمال الخيرية والاجتماعية في بلدته مسقط رأسه قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون وبلده مصر وفي إنجلترا بعشرات ملايين الجنيهات، وأخلاقه الحميدة، تمنحه أشرف الأوسمة الوضعية...

في الانتظار، تقبلوا تحياتي وتقديري وإلى لقاء...

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل