يوروبا ليغ.....اللقب قد تحمله رياح قادمة من جنوب فرنسا

يوروبا ليغ.....اللقب قد تحمله رياح قادمة من جنوب فرنسا

دون أدنى شك يحاول نادي مارسيليا حفظ ماء وجه الكرة الفرنسية من خلال محاولة للفوز بلقب يوروبا ليغ خاصة بعد خروج نادي عاصمة الأنوار من منافسة عصبة الأبطال.

1 مارسيليا...تتويج بعصبة الأبطال ونهائي مرتقب في اليوروبا ليغ

علاقة نادي الجنوب الفرنسي بالألقاب ليست وليدة اليوم لأن مارسيليا هو الفريق الفرنسي الوحيد الذي أهذى الكرة الفرنسية لقب عصبة أبطال أوروبا في نهائي لازال الكل يتذكر تفاصيله صيف ١٩٩٣ حينما عصف رفاق أبيدي بيلي بميلان الإيطالي الذي كان يضم كوكبة من النجوم الذين أثثوا المشهد الكروي في الكالشيو ٱنداك علما أن نادي الجنوب سبق وأن خسر نهائيين في اليوروبا ليغ أمام كل من بارما ١٩٩٩ وفالنسيا ٢٠٠٤.

2 ريد بول سالسبورغ صاحب الرومنتادا

حتما أبناء رودي غارسيا مطالبون بالحذر الشديد من سالسبورغ رغم الفوز بهدفين داخل الديار لأن سالسبورغ سبق له أن قلب الطاولة على لازيو في لقاء شيق وصلت فيه كتيبة فالكه أربع مرات لشباك لازيو.

إذن الفريق النمساوي خطير للغاية على أرضه مما يجعلنا نتطلع للقاء قوي بين الكرة الفرنسية والنمساوية حيث سيحاول رفاق باييت حسم الأمور ووضع بطاقة نهائي ليون في الجيب.

3 رودي غارسيا يمتلك كل مفاتيح النجاح

يحسب لمدرب دئاب روما سابقا قدرته على إعادة التوهج لنادي مارسيليا حيث راكم غارسيا ما يكفي من التجارب في الكالشيو للإقاع بمارسيليا في الليغ ١ وفي اليوروبا ليغ.

مفاتيح نجاح غارسيا واضحة المعالم ومكشوفة ففي الدفاع يقدم عادل رامي موسما رائعا وصمام أمان، في حين شكل التعاقد مع باييت الورقة الرابحة لأنه بكل بساطة يبدع، يقنع ويسجل، أما توفان فيشكل رأس حربة خط الهجوم ويتقن إلى حد بعيد إدخال الكرة الشباك. تحية خاصة لجان بيير بابان.

إذن وخلال هذا الموسم سيحاول مارسيليا التأكيذ على أن الليغ ١ بتنافسية عالية وقادرة على مقارعة الليغا، الكالشيو،البرمرليغ، البندسليغا. أليس كذلك دييغو سيميوني؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل