ملعب طنجة الدولي....تعادل أبيض يؤجل حسم لقب الدوري المغربي الممتاز

ملعب طنجة الدولي....تعادل أبيض يؤجل حسم لقب الدوري المغربي الممتاز

يعيش الدوري المغربي ٱخر دوراته حيث تسيطر الإثارة والتشويق على كل المباريات سواء تعلق الأمر بالمقدمة أو الفرق المتديلة لسلم الترتيب. مواجهة فارس البوغاز والوداد البيضاوي حسمها تعادل أبيض أجل الحسم في إسم الفريق الذي سيحرز اللقب هذا الموسم.

1 الجماهير صنعت الحدث في ملعب طنجة الدولي

منذ مدة لم تشهد الملاعب المغربية حضورا كثيفا كذاك الذي ميز كلاسيكو الوداد وطنجة اليوم حيث رسمت جماهير وداد الأمة وفارس البوغاز أجمل اللوحات بطريقة حضارية أعادت الكرة المغربية لأيام الزمن الجميل حيث كانت مباريات الكرة فرصة للإحتفال والتمتع بجمالية الأداء على المستطيل الأخضر تماما كما كان يحدث في دربيات الوداد أمام الرجاء، المغرب الفاسي ضد النادي المكناسي، الدفاع الحسني الجديدي ضد أولمبيك خريبكة ، حمامة تطوان أمام فارس بوغاز طنجة.

2 أحمد حمودان....دفاع الوداد إسمنتي

يشكل أحمد حمودان قوة ضاربة في خط هجوم فارس البوغاز، هذا المهاجم الواعد الذي عاش أوجا كرويا على عهد الخبير بنشيخة ناور من كل الجهات وكان وراء محاولة خطيرة في الشوط الأول كادت أن تمنح رفاق الخالقي هدف السبق في هاته القمة الكروية المغربية.

الوداد لم يبق مكتوف الأيدي حيث أهذر إسماعيل الحداد ما لا يهذر بعد أن وجد نفسه وجها لوجه أمام الحارس الطنجي الدي أبعد الخطر عن مرماه.

3 الوداد في أمس الحاجة لرأس حربة صريح

ظهر جليا أن الوداد يعاني في خط الهجوم خلال مواجهته لإتحاد طنجة حيث سارع البنزرتي للتغلب على هاته الفجوة من خلال إعتماد كل من الحداد، أوناجم وتغزوي لدعم خط هجومه لكن هذا الثلاثي لم يكن متناغما فحدث تداخل في الأدوار بين تغزوي والحداد ، في حين ضربت حراسة صارمة على أوناجم الذي وجد صعوبة كبيرة في إختراق دفاع إتحاد طنجة.

الوداد إذن مطالب بإنتداب مهاجم صريح قادر على إدخال الكرة الشباك تماما كما كان يفعل يوسف فرتوت، موسى نداو، حسن ناظر، ويليام دجيبور الذين جسدوا بحق المهام التي يجب أن يقوم بها رقم ٩.

4 إشتعلت المنافسة في المقدمة

فرق عديدة بإمكانها حسم اللقب هذا الموسم فهناك إتحاد طنجة، الوداد ، الدفاع الحسني الجديدي الذي أمطر مؤخرا مرمى كوكب مراكش، حسنية أغادير وقرش ٱسفي وكلها فرق لن تفرط في أي نقطة خلال المباريات المتبقية من الدوري المغربي الممتاز لهذا الموسم.

التنافس الشديد بين هاته الفرق دليل صحة جيدة للدوري المغربي وبرهان قاطع على أن فرق المغربية بدأت تطرق بجد باب الإحتراف الحقيقي للرقي بالمنظومة الكروية المغربية التي أصبحت تؤكذ حظورها في القارة السمراء على غرار ما أنجزه فارس دكالة، نهضة بركان، الوداد والرجاء في الإستحقاقات الأفريقية. من سار على الدرب وصل.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل