في أقل من أسبوع ، نابولي يخسر الرهان و أحلامه تندثر بعد سقوطه في فيورنتينا و فوز اليوفي بالديربي !

في أقل من أسبوع ، نابولي يخسر الرهان و أحلامه تندثر بعد سقوطه في فيورنتينا و فوز اليوفي بالديربي !

الصراع نحو لقب الكالتشيو يشتد بين يوفنتوس و نابولي ، فلمن ستكون الغلبة ؟!

كنت في الأسبوع الماضي قد كتبت مقالا بعنوان " نابولي أحيى أحلامه الراكدة في الكالتشيو ! " بعد فوزه المثير على يوفنتوس بهدف من رأسية المدافع السينيغالي " كوليبالي " في الدقائق الأخيرة .. إنتصار فتح أبواب التسابق و التلاحق على مصراعيه من أجل بلوغ الهدف المنشود و المتمثل في لقب الدوري الإيطالي ..

مرت الأيام و فوز أبناء الجنوب في مدينة السيدة العجوز غزى بعناوينه الرنانة شوارع نابولي و تصدرت وقائعه منابر الإعلام بمختلف أشكالها ، فهو الفريق الوحيد في إيطاليا الذي إستطاع كسر سيطرة " البيانكونيري " على أجواء الكالتشيو مكبدا إياه الخسارة الثالثة في الموسم و الثانية في معقله " أليانز ستاديوم " .. و هكذا تمكن أبناء " ساري " من العودة في السباق المحتدم نحو لقب الدوري بتقليصه الفارق لنقطة واحدة قبل 4 جولات من النهاية ..

و بعد أقل من أسبوع ، تمكن يوفنتوس من تجاوز عثرته الماضية بإقتناصه للنقاط الثلاث في الأنفاس الأخيرة من ديربي إيطاليا الذي جمعه بإنتر على ملعب " جيزيبي ميازا " ، أما نابولي فلم يحافظ على فارق النقطة الوحيدة بعد تكبده لخسارة مذلة على أرض مضيفه فيورنتينا إنتهت على ثلاثية بيضاء سجلها المهاجم الأرجنتيني " جيوفاني سيميوني " ، و على هذا الأساس توقف رصيد نابولي في النقطة 84 ليعود الفارق بينه وبين المتصدر لأربع نقاط ..

نابولي أضاع أساسيات منظومته التكتيكية فأمسى عاجزا على العودة ; غياب الفرص الواضحة و ضعف محور دفاعه كانا السبب الرئيسي وراء الخسارة بتلك الطريقة الصعبة التي قتلت الأمل لدى العشاق محولة تلك الأحلام لمجموعة من الكوابيس المؤلمة , فبطل الخريف ترك طريق الدرع الذهبية خالية أمام البطل الأول يوفنتوس فتراجعت بذلك حظوظه في تصدر عرش الكالتشيو الذي إرتبط مصيره بمسار كتيبة " أليغري " ..

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل