باكو :  حين تحدد سيارة الأمان الفائز باللقب

باكو : حين تحدد سيارة الأمان الفائز باللقب

جرت يوم أمس بمدينة باكو ، عاصمة أذربيجان ، الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا 1 و التي عرفت فوز البريطاني لويس هاملتون بسباقه الأول هذا الموسم , مستفيدا من دخول "Safety Car "و كذا الثقب الذي حصل في الإطار الأيمن الأمامي لزميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس.

في بداية السباق ، انطلق الألماني سيباستيان فيتيل بطريقة جيدة ، إلا أن تلامسا وقع بين سائق فيراري كيمي رايكونن و سائق فورس إنديا إستيبان أوكون ، ساهم في دخول سيارة الأمان بعد لفتين من السباق ، ليعود بعدها فيتيل مجددا ليبسط سيطرته على السباق. المرسيدس ، و التي كانت في وضع حرج ، حيث لم تفز بأي سباق في الجولات الثلاثة الافتتاحية راهنت على دخول سيارة الأمان مرة أخرى ، و ذلك بتأخير دخول فالتري بوتاس من أجل تغيير إطاراته ، و ذلك ما حدث ، فبعد اصطدام عنيف وقع بين متسابقي الريدبول الأسترالي دانيال ريكياردو و الهولندي ماكس فيرشتابن ، و خطأ فادح ارتكبه سائق فريق هاس رومان غروجان و هو يحاول تحمية إطاراته ، كانت كل المؤشرات تفيد بنجاح استراتيجية المرسيدس و بالتالي فوز الفنلندي بوتاس بالسباق .

على بعد خمس لفات من نهاية السباق ، حاول الألماني سيباستيان فيتيل تجاوز سائق الأسهم الفضية بوتاس ، إلا أن ضغطه على المكابح بشكل قوي تسبب له ب LOCK ليفقد المركزين الثاني و الثالث لصالح غريمه لويس هاميلتون و صديقه في الفريق كيمي رايكونن , بعدها بلفة واحدة و بسبب إحدى الشظايا المترتبة عن اصطدام سيارات الريدبول ، حدث ثقب في الإطار الأيمن الأمامي لسيارة بوتاس ، ليتمكن لويس هاميلتون من خطف صدارة السباق متبوعا بسائق الفيراري رايكونن ، فيما تجاوز المكسيكي سيرخيو بيريز سائق الفورس إنديا سائق الفيراري فيتيل ليمنح بذلك السيارة الوردية أول منصة لها هذا الموسم .

بنهاية هذا السباق ، تمكن لويس هاميلتون من خطف صدارة السائقين من غريمه الألماني فيتيل على بعد أربع نقاط ، بينما عادت صدارة الفرق للفيراري التي استفادت من انسحاب سائق المرسيدس بوتاس .

بعد هذه الجولة ، سينتظر السائقون كما متابعي بطولة العالم أسبوعين ، و الأنظار ستتجه إلى حلبة برشلونة بإسبانيا حيث تشتد المنافسة مرة أخرى .

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل