اللقب الخامس والعشرون...البارسا أنجز المهمة بنجاح

اللقب الخامس والعشرون...البارسا أنجز المهمة بنجاح

حسم البارسا لقب الليغا بعد أن إكتسح لاكورونيا في لقاء مثير وشيق مضيفا لخزينة ألقابه هذا الموسم لقبا ٱخر بعد لقب كأس الملك ، ثنائية أكدت بالملموس أن عظيم كاطالونيا قد تدارك الموقف خاصة بعد الخروج الغير منتظر في عصبة الأبطال أمام روما الإيطالي.

1 ميسي شمعة أضاءت سماء البارسا

كان ليو حاسما كما هي عادته دائما مصرا على خطف النجومية من الكل ومتأقلما مع دوره الجديد في خطط فالفيردي الدي منح لابولغا هامش حرية أكثر في المستطيل الأخضر، حرية جسدها ليو من خلال تحوله لصانع لعب في وسط الميدان ومساندا أكثر للظهيرين، فأهداف عدة سجلت من خلال الثنائيات مع جوردي ألبا.

تألق ليو أيضا في مهمة أخرى وهي تسديد الضربات الحرة بكل إتقان بدليل نجاحه في توقيع ستة أهداف بهاته الطريقة . وحده النجم رونالدينهو فعل ذلك أيضا موسم ٢٠٠٦ـ ٢٠٠٧.

2 ديمبلي....ٱمال كثيرة عقدت وإنجازات قليلة

تعاقد البارسا مع دمبلي لسد الفجوة الكروية التي تركها نايمار ، وبالرغم من البداية الجيدة للواعد الفرنسي وبالضبط أمام الإسبانيول حين فاز البارسا بخماسية كاملة تلقى نجم دورتموند السابق ضربة موجعة أمام خيتافي، إصابة أبعدته مدة طويلة عن ألوان برشلونة.

أصبح الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لدمبلي لفرض وجوده خاصة بعد تعاقد البارسا مع كوتينيو ، ضف لكذلك وللإنصاف لم يستغل دمبلي على نحو جيد الفرص التي منحها له فالفيردي وظل بعيدا كل البعد عن مستواه المعهود.

3 فالفيردي....ثورة ٤ـ٤ـ٢

خلق مدرب أتليتيكو بلباو سابقا ثورة في طريقة لعب برشلونة حيث تم التحول مباشرة لخطة ٤ـ٤ـ٢ التي حولت ليو لنصف مهاجم يلعب تحت سواريز مباشرة على الكرات الثانية ، وهو تكتيك أطاح بكل فرق الليغا تقريبا ومنح البارسا نجاعة دفاعية أكثر مقارنة ب ٤ـ٣ـ٣ التي كان رفاق ليو يلعبون بها على عهد غوارديولا وإنريكي.

خطة فالفيردي فشلت مرة واحدة فقط أمام دئاب روما في عصبة الأبطال.

4 كيف سيكون وجه البارسا الجديد؟

تحدثث وسائل إعلام كثيرة عن إمكانية تعاقد البارسا مع غريزمان مما سيشكل دفعة قوية لهجوم كتيبة فالفيردي لأن غريزو أظهر في الكثير من المناسبات عن علو كعبه.

البرازيلي أرثور هو الٱخر قيمة مظافة في وسط ميدان البارسا نظرا لإمكانياته التقنية العالية وقدرته على تأدية المهام التي كان ينجزها الرسام إنييستا بكل نجاح.

دفاع البارسا أيضا ورش مفتوح حيث تحدثث وسائل إعلام إسبانية عن إهتمام البارسا بمدافع إشبيلية كليمون لونغلي الذي بصم على موسم رائع في كتيبة مونتيلا.

البارسا إذن وبعد اللقبين سيحاول الموسم المقبل العودة للأضواء خاصة في عصبة الأبطال التي تعتبر المطلب الأول لعظماء الساحرة المستديرة في القارة العجوز.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل