الطريق إلى كييف - ريال مدريد و ليفربول في الموعد الختامي لدوري الأبطال !

الطريق إلى كييف - ريال مدريد و ليفربول في الموعد الختامي لدوري الأبطال !

​إنقشع السحاب حاملا معه هموم السماء الباكية و أتى القمر بطلعته البهية لينير شوارع أوروبا العتيقة و يبعث بفرحة إشراقه أحيائها العصرية المتجددة التي تنبض روح ملاعبها المشتعلة بإحتكاكات أجساد اللاعبين ممن شاركوا في المسابقة الأعرق هناك في القارة العجوز .. دوري الأبطال في نسخته الثالثة و الستين بدأ مثيرا و هو على مشارف بلوغ حفل الختام بعد التعرف على طرفيه ، فالأول هو ريال مدريد و الثاني هو ليفربول ، و للحديث بقية !

الفريق الملكي وجد نفسه في المجموعة الثامنة مع توتنهام ، بوروسيا دورتموند و أبويل .. أبناء " زيدان " تجاوزوا الطريق الأطول في البطولة في المركز الثاني خلف ديوك لندن الذين تمكنوا من إحراج الكتيبة الإسبانية ذهابا و إيابا مكبدين إياها أول خسارة إنتهت على ثلاثية مقابل هدف وحيد ؛ 13 نقطة ، أفضل خط هجوم بتسجيله 17 هدفا و ثاني أفضل خط دفاع بقبوله 7 أهداف ، هكذا كان رصيد ريال مدريد في دور المجموعات الذي لم يكن سوى مرحلة تحضيرية للصدامات الأصعب .. حامل اللقب القاري في السنتين الماضيتين علم كبار أوروبا كيفية التعامل عند اللحظات الحرجة , فتمكن من تجاوز الفريق الباريسي ( 5-2 مجموع المبارتين ) ، إضعاف السيدة العجوز ( 4-3 ) و إسقاط العملاق البافاري ( 4-3 ) ليجد نفسه في الدور النهائي متأنقا بوشاحه الأبيض الملكي ..

القرعة وضعت ليفربول في المجموعة الخامسة حيث إستطاع المدرب يورغن كلوب من تقديم نسخة رائعة لفريق فقد بريقه في العقد الأخير ، الريدز تصدروا المجموعة برصيد 12 نقطة متقدمين على إشبيلية الوصيف ، سبارتاك موسكو و ماريبور السلوفيني .. محمد صلاح ، فيرمينو و ماني أو بالأحرى " ترويكا الرعب " قادوا الفريق لتسجيل 23 هدفا في دور المجموعات الذي عرف فيه النادي الإنجليزي قبول 6 أهداف فقط .. قوة هجومية و صلابة دفاعية ، خصائص عمل القائد الألماني على تطويرها فكانت النتائج موفقة ؛ ليفربول فاز على بورتو في ثمن النهائي ( 5-0 ) ، تلاعب ببطل إنجلترا بخدشه لكبرياء مانشستر سيتي في ربع النهائي ( 5-1 ) و منهيا أحلام الريمونتادا لذئاب روما في نصف النهائي ( 7-6 ) .. ليفربول فاجىء المراهنين ممن توقعوا أندية أقوى على غرار البارسا و السيتي ..

أشهر مرت كلمح البصر و اللحظة الأهم تنتظر موعد إعلان الحكم لبداية النزال المرتقب هناك في العاصمة الأوكرانية " كييف " بين ريال مدريد الباحث على إنجاز تاريخي و ليفربول الطامح لإفتكاك العرش الأوروبي ..

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل