اللقب الثالث عشر في كأس إيطاليا...المهدي بنعطية صنع الحدث

اللقب الثالث عشر في كأس إيطاليا...المهدي بنعطية صنع الحدث

نجحت السيدة العجوز في الفوز بلقب كأس إيطاليا بعد الفوز برباعية على إس ميلان في نهائي قال فيه الدولي المغربي كلمة الفصل.

1 المهدي إختار الزمان والمكان المناسبين للتألق

دون أدنى شك نجح المدافع المغربي المهدي بنعطية في البصم على مسيرة رائعة رفقة اليوفي فتحول لرقم مهم في دفاع كتيبة أليغري مما أهله لحضور كل الإستحقاقات الكبرى للسيدة العجوز، في عصبة أبطال أوروبا، في فعاليات الكالشيو وفي كأس إيطاليا.

والحقيقة أن خروج اليوفي من عصبة أبطال أوروبا جعلت البوصلة تتجه بسرعة نحو لقبين هامين، السكوديتو وكأس إيطاليا، حيث نجحت كتيبة أليغري في حسم سباق المائة متر الأخيرة نحو السكوديتو خاصة بعد التعثر الغير منتظر لنابولي أمام لافيولا ، خسارة أفقدت كتيبة ساري حظوظا كثيرة للفوز بلقب الدوري الإيطالي هذا الوسم، وفي نفس الوقت إرتفعت أسهم رفاق ديبالا لوضع لقب السكوديتو في خزائن الفريق مرة أخرى.

2 بعطية حصل على علامة "9.1" من طرف مؤشر "هوسكوريد"

وهو دليل قاطع على أن المهدي بنعطية نجح في خطف النجومية وإستحق فعلا أن يكون أفضل لاعب في هذا النهائي أمام أحد أعرق الأندية الإيطالية، إ س ميلان.

خلال نهائي الأولمبيكو عاد صخرة دفاع أسود الأطلس لهوايته المحببة وهي توقيع الأهداف بالضربات الرأسية ، تماما كما يفعل رفقة أسود الأطلس حيث شكلت الضربات الرأسية على الدوام قوته الضاربة.

أمام دوناروما مرت الأمور كما رغب بنعطية د ٥٦ الذي فك بياض النهائي بضربة رأسية عانقت الشباك مؤكذا للكل إنه يحسن قراءة الكرات الثابثة وحسن التموضع في مربع العمليات .

إصرار المهدي على خطف النجومية زكاه بهدف ثان د ٦٤ هاته المرة بقدمه بعد أن فشل العملاق دوناروما في التعامل مع ضربة رأسية.

3 هل إقترب بعطية من كتيبة رودي غارسيا؟

العديد من المنابر الإعلامية قربت مدافع اليوفي من نادي مارسيليا الفرنسي، لكن في نفس الوقت يبدو أن أسهم المهدي بنعطية قد إرتفعت خاصة بعد الأداء الجيد الذي يقدمه في الكالشيو وتحوله لركيزة أساسية في دفاع نادي السيدة العجوز.

شئ أكيذ إن بصم المهدي بنعطية على مونديال ناجح في روسيا فإن الأمور قد تتجه لوجهة أخرى حيث ستتنافس الفرق الكبرى على ضمه. من يدري قد يلعب المهدي في البارسا أو الريال يوما ما. كل شئ ممكن في عالم الساحرة المستديرة.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل