أول لقب في الدوري المغربي الممتاز....طنجة العالية التي لا تنام

أول لقب في الدوري المغربي الممتاز....طنجة العالية التي لا تنام

أخرج فارس البوغاز الدوري المغربي الممتاز من رتابته، من روتينه، من ألقاب إحتكرتها كازابلانكا عن طريق الوداد والرجاء لسنوات طوال. هاته السنة تكلم الدوري المغربية لغة الشمال وإحتفظ بكل أسراره حتى الدورة ما قبل الأخيرة.

1 رفاق حمودان حسموا الأمر أمام حمامة تطوان

إرهاصات فريق قوي ظهرت على عهد عبد الحق بنشيخة الذي منح فارس البوغاز شخصية قوية وجعله يلعب بطريقة واضحة المعالم من خلال منح الرسمية للاعبين بدأ الشارع الطنجي يحفظ أسمائهم عن ظهر قلب لدرجة أن كل مركز على المستطيل الأخضر كان إسم اللاعب الذي سيشغله معروفا مسبقا ، بل إن إتحاد طنجة نسخة بنشيخة أنجب نجوما في الكرة المغربية كحمودان والمعاوي الذي غادر الفريق نحو الإحتراف.

على عهد المغربي لمرابط بدأت ثمار العمل الذي أنجز خلال سنتين تظهر للوجود فالفريق الطنجي حديث العهد بالدوري المغربي الممتاز، ففي ٢٠١٥ فقط كان الصعود .

خلال هاتين السنتين سنحت الفرصة لأبناء الشمال بالإحتكاك أيضا بالكرة الأفريقية من خلال مشاركة في كأس كاف. صحيح أن رفاق حمودان تم إقصائهم ولم يواصلوا المشوار الأفريقي لكن في نفس الوقت إكتسبت كتيبة بنشيخة مناعة كبيرة وأصبح اللاعبون يملكون من التجربة ما يكفي للتنافس على لقب الدوري المغربي.

2 الوداد أدى ضريبة التألق القاري

هي ضريبة باهضة أدت الكتيبة الحمراء ثمنها نقدا على الطاولة، فبعد العودة من مشاركة فاشلة في مونديال الأندية بالإمارات بدأ نزيف النقاط لذى كتيبة عموتة وهو ما دفع إدارة النادي تتخلى عن خدمات الحسين عموتة والتعاقد مع البنزرتي الذي نجح بحق في تدارك الأمر وتصحيح الوضع في القلعة الحمراء لدرجة أن رفاق النقاش شددوا الخناق على فارس البوغاز ولولا التعادل المخيب للٱمال أمام القرش المسفيوي لصاحب التشويق بطولة المغرب حتى ٱخر دورة.

بالنسبة لرفاق أوناجم يجب من الٱن توجيه البوصلة نحو عصبة أبطال أفريقيا لتعويض ما فات والمصالحة مع الإنجازات في أقرب فرصة ممكنة.

3 غاموندي.....هدفنا الٱن المشاركة في عصبة أبطال أفريقيا

فعلا كانت غزالة سوس منافسا شرسا هذا الموسم ، وكثيرون رشحوا رفاق الزئبق بديع أوك في تحصيل اللقب مرة أخرى ، لكن الفريق السوسي أضاع نقاطا عديدة بشكل غريب مما قلص حظوظه أمام إتحاد طنجة والوداد بالرغم من فوزه بثلاثية على فارس دكالة بقيادة القدير طاليب الذي نجح حقا في إخراج صورة مشرقة لكرة القدم بمدينة الجديدة، ففارس دكالة مطالب الٱن بالتركيز على مواجهة مازمبي في عصبة أبطال أفريقيا.

4 الدوري المغربي بصحة جيدة

هو فعلا بصحة جيدة بدليل إشتعال المنافسة على اللقب حتى الدورة ٢٩، مما يعني أن مجموعة من الفرق أصبحت بمستوى متقارب، الوداد، طنجة، الفتح، الحسنية، الجديدة، والرجاء.

تقارب المستوى أخرج الدوري المغربي من دائرة التكرار وفتح المنافسة على مصراعيها بين عديد من الفرق، لينجح أبناء مغارة هرقل في قول كلمة الفصل ومنح طنجة العالية أول لقب في الدوري المغربي الممتاز.

هنيئا طنجة، هنيئا لكل اللاعبين، هنيئا لإدريس لمرابط، هنيئا عبد الحق بنشيخة، هنيئا للكرة المغربية.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل