فالفيردي...عدو نفسه  5

فالفيردي...عدو نفسه 5

ليفاتني تسقط اخر اوراق التوت عن فالفيردي

يبدوا ان السيد ارنستو فالفيردي ، لا يريد تم يتعلم من اخطائه ، ها هو يرتكب نفس الاخطاء ، والنتيجة كانت الهزيمة المشينة من ليفانتي ، ولولا تألق كوتينيو ، لخرجت برشلونة من المباراة بهزيمة تاريخية .

هناك قول مشهور "ان الجنون هو ان تفعل نفس الامر مرة بعد اخر ثم تنتظر نتيجة مختلفة "

هذا بالضبط ما يفعله فالفيردي في برشلونة ، نفس سيناريو مباراة روما ، تكرر مع ليفانتي ، ولا يمكن لوم اللاعبين فقد قدموا كل ما لديهم ، بكن كان ينقصهم التحفيز والتحضير الجيد للمباراة ، وهذه احدى البقع السوداء في صفحة فالفيردي.

بالاضافة الى الدفع فياري مينا الذي لم يلعب سوى دقائق معدودة ، وفيرمايلن الغير جاهز ، ثم بوسكيتس وراكيتيتش المرهقين ، فيما باولينيو ودينيس سواريز كانا بامكانهما تعويضهما ،

وبهذه الخسارة توقف قطار برشلونة في الدورة 37 ، وكان على بعد مباراة واحدة من الليغا الذهبية ،ولهذا مازالت الف علامة لستفهام تحوم حول فالفيردي ، هل هو مناسب لبرشلونة ام لا ؟

لهذا على فالفيردي ان يجلس مع نفسه ، ويضع تقييما لما حققه هذا الموسم ، بعيدا عن اللقبين الذان فازا بهما ، عليه ان ينظف صفحته من البقع السوداء ، التي تكاثرت فيها ،

اذا كان فالفيردي سيستمر بهذا النهج الموسم القادم ، فنتمنى ان يمر الموسم بسرعة ، حتى لو فاز فيه بالالقاب ، ويرحل ليترك مكانه لمدرب جديد ، قادر على اعادة الزمن الجميل لبرشلونة .

فالفيردي هو عدو نفسه ، بهاته الخسارة القاسية ، خرب كل ما بناه طوال الموسم ، حتى بينه وبين اللاعبين هناك انعدام للثقة، وهذا قد يدمر اللاعبين ، ويجعلهم في اسوء حالاتهم ، وبالتالي لن يقدموا الاداء المطلوب منهم في الملعب ، واكبر مثال على ذلك هو ياري مينا وديمبيلي .

لا احد ينكر ان فالفيردي مدرب قوي تكتيكيا ، لكنه يفتقد للحلول على مستوى الهجوم ، ويتأخر كثيرا في ردة الفعل ، كما ان تغييراته تكون متأخرة ايضا .

كما انه عجز على خلق تنافسية بين اللاعبين على مراكز اللعب ، بل بعضهم طاله النسيان كاليش فيدال ، وهناك من يلعب رغم انه لا يقدم شيئا البتة كغوميز ، وهؤلاء مرشحون للمغادرة هذا الصيف .

احترنا مع فالفيردي ، هل هو مدرب عبقري ام لا ؟ ،

برشلونة هذا اليف مقبلة على تغييرات كثيرة ، نتمنى ان يتغير عقل فالفيردي ايضا ،

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل