زفيريف.....نجومية ولقب ثالث في الماسترز ١٠٠٠ نقطة

زفيريف.....نجومية ولقب ثالث في الماسترز ١٠٠٠ نقطة

رويدا رويدا يمشي زفيريف نحو النجومية بخطى البطل الواثق من قدراته كما العظماء من طينة المايسترو، الماتادور ودجوكو. هاته المرة جاء الخبر السعيد من مدريد .

1 تيم أطاح بالماتادور في أكبر مفاجأة

عاد نادال من بعيد بعد الإصابة التي ألمت به وغيبته عن الميادين لمدة طويلة، لكنه تصالح مع الألقاب ففاز في موناكو ثم برشلونة ليؤكذ للكل أنه عازم على إستعادة عرشه خاصة في رولان غاروس التي يصنف ملكها بدون منازع.

أمام تيم ظهر جليا أن النمساوي بدوره بدأ يشق طريق النجومية حيث نجح في ممارسة ضغط كبير على نادال بكرات عميقة وقوية بواسطة فورهاند ناجح للغاية، أما رافا فوجد صعوبة كبيرة في فرض إيقاعه المعهود فإستسلم في ساعة واحدة و سبعة وخمسون دقيقة بمجموعتين ٧ـ ٥ و ٦ـ ٣ ، هزيمة أثرث مباشرة على تصنيف المحترفين حيث أصبح المايسترو متصدرا ب ٨٦٧٠ نقطة، في حين عاد رافا للرتبة الثانية ٧٩٥٠، أما زفيريف فبعد لقب مدريد فقد أصبح ثالثا ب ٦٠١٥ نقطة.

2 زفيريف حسم الأمر في ساعة واحدة وتسعة عشر دقيقة

النهائي كان مشوقا ومثيرا بين نجمين صاعدين ويشكلان الجيل الجديد في عالم الساحرة الصفراء ، خاصة تيم الذي كان متحمسا بعد نجاحه في إسقاط رافا، لكن الألماني الواعد كان مصرا على الفوز بلقب مدريد فقدم لقاء مثاليا من كل النواحي حيث حسم الجولة الأولى ٦ـ ٤ واضعا دومينيك تيم أمام أمر واقع.

في الجولة الثانية تكرر نفس السيناريو ليفقد تيم لعبتين أدى ثمنهما غاليا لأن زفيريف إستمر في نجاحه خاصة إرساله القوي الذي حسم به كل شئ تقريبا لتنتهي الجولة الثانية مرة أخرى ب ٦ـ ٤.

عقب الفوز صرح زفيريف أنه محظوظ للغاية لأنه حقق لقبه الثالث في صنف الماسترز وسنه لا يتجاوز واحد وعشرون سنة.

3 المنافسة ستشتعل في رولان غاروس

قبل رولان غاروس هناك روما، لكن تألق زفيريف وتيم يؤكذ أن المنافسة ستكون على أشدها في ملاعب فرنسا حيث سيسعى رافا للبحث عن اللقب الحادي عشر ليؤكذ للكل أنه لازال قادرا على العطاء لسنوات قادمة، في حين سيسعى الواعد الجديد زفيريف لتحويل بوصلة الساحرة الصفراء نحو ألمانيا رابطا الماضي بالحاضر ومحيلا الكل على إنجازات بوريس بيكير الذي كتب أجمل صفحات الساحرة الصفراء. أليس إيفان لندل؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل