توخيل والبي إس جي.... طموح وتحديات​

توخيل والبي إس جي.... طموح وتحديات​

قد يرى البعض تعاقد باريس سان جيرمان مع المدرب توماس توخيل أمراً غريباً وقد يرى البعض الأخر أنه كان بمقدور بطل فرنسا بما يملكه من إمكانيات مادية كبيرة إستقدام إسم أكبر في عالم التدريب.

الكثير كان يظن أن الطموح الكبير للنادي العاصمي في التتويج بلقب دوري أبطال أوربا سيجعله يفكر في التعاقد مع مدرب ذو إسم رنان في القارة العجوز خاصة أن هناك بالفعل من هو متاح مثل أرسين فينغر أو كارلو أنشيلوتي ولكن إدارة النادي كثيراً ما كانت لها وجهة نظر مختلفة جديرة بالإحترام في العديد من المواقف فهي تبحث عن من يشاركها نفس الشغف والتعطش لصناعة المجد وكتابة التاريخ كما كان الحال مع سلف توخيل أوناي إيمري والذي إختير على خلفية ألقابه في الدوري الأوربي وطموحه في تحقيق الخطوة التالية من مشواره التدريبي.

وبجانب الطموح لدى توخيل ورغبته في إثبات الذات فإن فكره التدريبي والمدرسة الهجومية التي ينتهجها والتي تلائم تماما مجموعة النجوم التي تزين "البارك دي برنس" يمثلان حجر الزاوية في المشروع الجديد فهو قادر تماماً على مساعدة النجوم الكبار أمثال نيمار وكافاني ودي ماريا على مواصلة التألق والإبداع وكذلك صقل المواهب الشابة أمثال مبابي ورابيو وكيمبيبي وإستخراج الجديد من مستودع مواهبهم. وربما مع إستقدام بعض الأسماء قد يحقق المطلوب ويعانق المجد.

ولكنه وعلى الجانب الأخر سوف يواجه العديد من التحديات وعلى رأسها قلة خبرته في التعامل مع النجوم فهو لم يدرب في بروسيا دورتموند سوى مجموعة من النجوم الصاعدة بإستثناء نجم أو إثنين مثل رويس وأوباميانغ فهل سيستطيع توخيل السيطرة على كوكبة النجوم في باريس سان جيرمان وفرض شخصيته عليهم؟

وإمتداداً لهذا الكلام وفي حالة خاصة جداً هل سيستطيع الألماني ترويض نيمار نفسياً وفنياً؟ وهل سيقنعه بأن الأفضل له هو البقاء في عاصمة النور وكتابة تاريخ له وللنادي في ظل الشائعات المستمرة حول رغبة البرازيلي في اللعب لريال مدريد؟

وهل سينجح في تطويع أداءه نحو الجماعية والبعد عن الفردية التي كانت أحد الأسباب التي ساهمت في الإقصاء الأوربي أمام الريال خاصة في مباراة الذهاب؟.

كذلك فإن ضعف خبرة توخيل على صعيد دوري الأبطال في مواجهة عمالقة متمرسين في هذه المسابقة أمثال زيدان وجوارديولا وكلوب قد تمثل تحدياً صعباً في طريقه نحو تحقيق الهدف المنشود.

فهل سيستطيع الألماني تحقيق طموحه في إيجاد مكان له بين عمالقة التدريب من بوابة باريس سان جيرمان؟

سؤال سينتظر الكثيرون إجابته في الموسم المقبل أطال الله في أعمار الجميع.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل