توخيل....تحديات كبيرة داخل نادي عاصمة الأنوار

توخيل....تحديات كبيرة داخل نادي عاصمة الأنوار

طوى نادي عاصمة الأنوار صفحة أوناي إيمري بصفة نهائية وتعاقد مع توماس توخيل القادم من البوندسليغا بفكر كروي جديد وتطلعات كبيرة في محاولة لمنح الـ ب س ج وجها مشرقا سواء في الليغ ١ أو في دوري أبطال أوروبا.

1 الهدف الأسمى لنادي عاصمة الأنوار هو لقب دوري أبطال أوروبا

منذ أن أمسكت الإدارة القطرية زمام الأمور داخل نادي عاصمة الأنوار كان الهدف الأسمى هو تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، وللوصول لهذا الهدف تم إنجاز تعاقدات من طراز رفيع للغاية بهدف إغناء التركيبة البشرية للفريق وهو ما حدث فعلا حيث أصبح التشكيل يعج بنجوم كبار، نايمار، مبابي، كافاني، دي ماريا ، فيراتي، وهم بحق نخبة ما يتواجد على الساحة الكروية العالمية .

بهاته التركيبة البشرية حلق رفاق كافاني عاليا في سماء الليغ ١ فتحصلوا كل ألقاب الكرة الفرنسية ، وهو نفس الإنجاز التي تحقق أيضا في نسخة الجنرال لوران بلان.

النجاحات الكبرى في الليغ ١ قابلها على الدوام فشل في دوري أبطال أوروبا، فكلما إقترب الحلم إلا وحدث ما لم يكن في الحسبان وكأن لقب دوري أبطال أوروبا يخاصم نادي عاصمة الأنوار.

يتذكر الكل تلك المواجهة التي جمعت رفاق دي ماريا وبرشلونة عندما نجح الباريسيون في الوصول لمرمى البارسا في أربع مرات على المستطيل الأخضر لحديقة الأمراء، لكن وخلال مباراة العودة حدث ما لم يكن في الحسبان بتلك الرومانتادا التاريخية التي أنجزها رفاق ميسي حيث وقعوا في مرمى الـ ب س ج سداسية كاملة وبالتالي نجحوا في الوصول للمربع الدهبي.

بعد ذاك الإقصاء أجمع الكل على أن أوناي إيمري لم ينجح في وضع خطة تكتيكية لكبح جماح رفاق سواريز.

2 توخيل مطالب بتصحيح البيت الداخلي لنادي عاصمة الأنوار

صحيح أن النادي يعج بنجوم كبار ، لكن للنجاح كرويا يجب توضيح كل شئ لللاعبين لأن إسم النادي أكبر من أي لاعب مما يعني أن المدرب الألماني سيجد نفسه يكرر كل ما أنجزه في دورتموند حيث كان الإنضباط والعمل الجاد عاملان صبا في تحقيق كل نجاحات رفاق الفهد أوباميانغ. تحية خاصة للأرسنال.

داخل دورتموند وضع توخيل برنامجا صارما لأوقات التداريب وحتى ساعات نوم اللاعبين إيمانا منه بتلك المعادلة التي تربط نمط عيش اللاعب وأداؤه داخل المستطيل الأخضر.

ورش ٱخر سيعمل عليه توخيل وهو سوق الإنتقالات لتحديد من سيبقى ومن سيغادر حتى تكتمل الصورة داخل النادي الباريسي.

لن نغفل أيضا الأدوار الهامة التي يقوم بها المدير الرياضي داخل ال ب س ج أنتيرو إنريكي والذي يعتبر بحق قيمة مضافة داخل نادي عاصمة الأنوار.

3 ضرورة الإستثمار الجيد لتواجد نجم من حجم نايمار

فعلا الـ ب س ج محظوظ بتواجد نجم من عيار ناي داخل صفوفه، فنايمار ٢٦ سنة هو أيقونة الكرة العالمية حاليا بالنظر لأمكاناته الفنية العالية وللمبلغ الضخم الذي ضخه نادي عاصمة الأنوار من أجل التعاقد معه ٢٢٢ مليون يورو. حتما يستحق نايمار كل الغالي والنفيس.

إذن سيجد توخيل نفسه وجها لوجه مع نجم موهوب ومزاجي أيضا ، مما يعني ضرورة إستحضار عاملين أساسيين في التعامل مع النجم نايمار، الأول إنساني حتى يشعر اللاعب بالسعادة وحب الفريق تماما كما حدث في برشلونة حيث كتب ناي أجمل الصفحات الكروية رفقة ليو وسواريز.

العامل الثاني كروي بحث حيث أن توخيل مطالب بالإجابة عن سؤال واضح: ما الذي يريده بالضبط من نايمار؟ صناعة اللعب؟ أم اللعب كنصف حربة وراء مهاجم صريح؟

يظهر جليا الٱن أن نادي عاصمة الأنوار مقبل على مرحلة جديدة يطبعها الفكر الكروي الألماني المشهود له بالجدية والصرامة وتحقيق الأنجازات الكبرى. أليس كذلك يوب هاينكس؟ أليس كذلك أوتمار هيدسفيلد؟ أليس كذلك يورغن كلوب؟ أليس كذلك جواكيم لوف؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل