هامبورغ,,,اخر ديناصور منقرض

هامبورغ,,,اخر ديناصور منقرض

بعد خمسة عقود في الدوري الالماني القسم الاول جاء وقت النزول

لا احد في المانبا يصدق ان فريقا عريقا مثل هامبورغ ، سينزل للقسم الثاني من الدوري الالماني ، لكن الامر قد حدث هذا الموسم ، بعد موسم مخيب للامال لم يستطع اي مدرب ان يعيد الفريق للطريق الصحيح .

فريق الديناصورات كما يلقبه مشجعوه ، لم يستطع مجارات القوة المالية لباقي فرق المانيا ، وعجز ادارة النادي عن انتداب لاعبين ينتشلون الفريق من وضعيته المتأزمة .

وهكذا وبعد 54 عام و190 يوم و23 يوم و8 دقائق و48 ثانية.حان وقت توقف ساعة فريق هامبورغ في البونديسليغا ، ليجرب للمرة الاولى في تاريخه النزول للقسم الثاني ،وهذا كان منتظرا بعد سنوات من التذبذب والصراع من اجل البقاء .

وتبدوا خيارات هامبورغ محدودة ، اما التعافي سريعا والعودة للقسم الاول ، او مواصلة السقوط الحر في اقسام الدوري الالماني ،لا عيب في السقوط لكن العيب ان لا تحاول النهوض مجددا .

لهذا ادراة النادي ملزمة بوضع خريطة طريق واضحة ، لاعادة الفريق لتوهجه السابق ,فرق كبيرة نزلت للاقسام الثانية ، لكنها عادت بسرعة وبقوة ,والا ستتكرر تجربة ليدز يونايتد، الذي لازال يقبع في الدوري الانجليزي القسم الاول ،وممكن يكون هامبورغ تجربة جديدة .

سينزل هامبورغ الى القسم الثاني ـ تاركا وراءه ذكريات جميلة ، مازلت اتذكر حينما كان هامبورغ من الفرق التي تنشط البونديسليغا ، كان دائما من فرق المقدمة ، ولعب فيه لاعبون كبار ، صنعوا المتعة والفرجة للجماهير

الغريب في هذا النزول ، هو هذا الانهيار الشامل للفريق ، على كل المستويات ، فنيا وتقنيا وماليا ، وقد تكون هذه فرصة لاعادة بناء الفريق من جديد ، بعيدا عن اضواء القسم الاول

فريق الديناصور الذي عاش في البونديسليغا زمنا طويلا ، حقق فيه ستة القاب فقط في الدوري وثلاثة في كأس المانيا ,لكنه كان عنصرا فعالا في تركيبة الدوري الالماني ، وقارع الكبار فيها ، في كل موسم .

فهل يستطيع فريق هامبورغ العودة الموسم القادم ؟ ام ان هذا مجرد اضغاث احلام ، وربما تطول فترة بقاء الفريق في القسم الثاني .

ستمر الايام وسنكتشف ان كانت ادارة النادي قادرة على اعادة هامبورغ الى سابق عهده ام لا .

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل