مونديال روسيا...هيرفي رونار حسم لائحة أسود الأطلس

مونديال روسيا...هيرفي رونار حسم لائحة أسود الأطلس

وأخيرا أنهى الثعلب هيرفي رونار مسلسل التشويق الذي رافق لائحة أسود الأطلس التي ستدافع عن الألوان المغربية في روسيا. إليكم قراءة أولية لهاته اللائحة.

1 ثوابث المنتخب المغربي متواجدة

لم تكن هناك مفاجٱت كثيرة في الأسماء التي أعلنها رونار، فالرجل عاد لتوابثه الكروية التي بدأ بها مشواره في كل الخطوط تقريبا، ثوابث مكنت الأسود من البصم على مشاركة ناجحة في أمم أفريقيا وإقتطاع بطاقة مونديال روسيا بعد أداء مقنع أمام فرق من وزن ثقيل كفيلة الكوت ديفوار مثلا.

في حراسة المرمى حافظ الكجوي على مكانته بالرغم من رسميته القليلة مع نومانسيا حيث شارك ست مرات فقط، في حين نجح بونو في دخول لائحة هيرفي بعد أن بصم على ٢٩ مشاركة رفقة خيرونا.

2 حمزة منديل وأشرف حكيمي...جيل جديد قادم

بالنسبة لحمزة منديل فقد كان على الدوام مقنعا بالنسبة لهيرفي رونار خاصة نشاطه الكبير في الرواق الأيسر. صحيح أنه لم ينل في وقت سابق إجماع الكل لكن للإنصاف فقد أدى جيدا رفقة ناديه أولمبيك ليل في الشطر الأخير من الدوري الفرنسي، ضف لذلك أن الدوري المغربي لم ينجب لهاته اللحظة ظهيرا لامعا في الرواق الأيسر. تحية خاصة لصاحب المونديالين عبد الكريم الحضريوي.

أما أشرف حكيمي فالرسمية التي منحه إياها زيزو تتحدث مكانه وتجعل كل مدرب يسارع لضمه للمنتخب المغربي فاللعب للقلعة البيضاء ليس في متناول الكل.

3 بوفال..الغائب الأكبر

فعلا شكل غيابه المفاجأة الكبرى هو الذي لطالما صنع الأفراح بيسراه، لكن أداء سفيان لم يكن مقنعا في ساوتهامبتن ، صحيح أنه بصم على هدف مارادوني في إحدى المباريات، لكن بعد ذلك غاب بوفال عن التألق،ضف لذلك عامل الإصابات التي تلاحقه بين الفينة والأخرى.

4 الكعبي....ورقة رابحة في خط الهجوم

حسنا فعل هيرفي بضم أيوب الكعبي نجم نهضة بركان الذي إستطاع خطف النجومية في وقت وجيز حيث بصم على شان رائع رفقة الأسود المحلية، وتحول لمعادلة صعبة في خط هجوم عاصمة الليمون بالمغرب.

ضف لذلك التجربة التي إكتسبها الكعبي قاريا حيث قاد الفريق البركاني لتأهل تاريخي لدور المجموعات في منافسة الكاف.

يحسن الكعبي التموضع في مربع العمليات وله القدرة على العصف بأعتى الدفاعات.

إذن هو مزيج بين التجربة والعنفوان لتحقيق مشاركة ناجحة في مونديال روسيا بعد غياب دام عشرين سنة عن هاته المنافسة الكروية الأفضل على الإطلاق في عالم الساحرة المستديرة.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل