أبو الهول يطير

أبو الهول يطير

محمد صلاح .. أيقونة مصرية أصبحت فخرا للعرب ..

مروان مقديش - تونس

عندما دغدغ قلمه خد الورقة راسما بحبره أروع ما كتب ، لم يكن يعي أبو القاسم الشابي أن كلماته ستبقى راسخة في مذكرة الإنسانية ، " وَمَنْ لا يُحِبّ صُعُودَ الجِبَـالِ يَعِشْ أَبَدَ الدَّهْرِ بَيْنَ الحُفَـر " .. أحرف بمعان حالمة حاملة معها هموما قاتمة و محولة إياها لنشوة أمل باسمة .. من فعلها بلغ قلعة المجد الصامدة و من عمل بها لن تهز كيانه الرياح العاتية .. هكذا حال " مو صلاح " الذي جعل " حدوتته " القصيرة أسطورة خالدة ..

أبو الهول تجبر و تكبر في ملاعب إنجلترا و أوروبا بل خطف الأضواء من نجوم الدوريات العالمية و في بعض أشهر من إلتحاقه بمركبة الريدز ، تمكن من رجم مجرتي ميسي و رونالدو كاسرا حواجز الأرقام القياسية المجندة لحماية إرثهما ..

إسمه أصبح " بشرة خير " لكل المصريين اللذين محوا من قاموس لهجتهم العامية عباراة " صباح الخير " لتصبح " صلاح الخير " .. نشيد غزا شذاه شوارع القاهرة المكتظة .. مزج نسيمه بريح الإسكندرية العتية .. و عزفت ألحانه مع نبرات الصعيد الأبي ..

محمد صلاح هو ذاك النور الخافت الذي ينبثق مع أول إحتكاك بين الأرض و الشمس التي تحرسها ، هو ليس بنبي و لا برسول .. هو آدمي تمكن بسحر قدميه و بساطة شخصيته من إعطاء قيمة للحياة حيث لن يكون النضال سوى الطريق الوحيد نحو الخلود و كما قال " الشابي " : " وَمَنْ لَمْ يُعَانِقْهُ شَوْقُ الْحَيَـاةِ تَبَخَّـرَ في جَوِّهَـا وَانْدَثَـر ! "

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل