المنتخب الإسباني يوقف السلسلة الإيجابية لنظيره التونسي في آخر المباريات التحضيرية قبل نهائيات كأس العالم !

المنتخب الإسباني يوقف السلسلة الإيجابية لنظيره التونسي في آخر المباريات التحضيرية قبل نهائيات كأس العالم !

​على ملعب كوبان بمدينة كراسيندور الروسية ، أنهى المنتخب التونسي مبارياته التحضيرية بخسارة أمام نظيره الإسباني أوقفت سلسلة النتائج الجيدة لرجال " معلول " الذين انقادوا للخسارة الأولى منذ 16 شهرا ، هزيمة قد تعكر مزاجهم قبل خوض مباراتهم الأولى في المونديال أمام منتخب الأسود الثلاث على ملعب " فولفوغراد " في الثامن عشر من الشهر الجاري ..

مروان مقديش - تونس

قائد الدكة الفنية للكتيبة التونسية ، دخل اللقاء برسم تكتيكي حذر متكون من 4 مدافعين ( ديلان براون - علي معلول - صيام بن يوسف - ياسين مرياح ) ، 5 لاعبين في وسط الميدان ( إلياس الصخيري - الفرجاني ساسي - سيف الدين خاوي - فخر الدين بن يوسف - أنيس البدري ) و مهاجم وحيد ألا هو نعيم السليتي .. نبيل معلول اعتمد على كتلة دفاعية كانت قوية استطاعت الصمود أمام نجوم " لاروخا " لأكثر من 84' دقيقة قبل أن يتمكن مهاجم سيلتا فيغو من كسر حاجز الدفاعات التونسية بتسجيله للهدف الوحيد بعد عمل فردي مهد إثره المهاجم " دييغو كوستا " طريق الشباك لزميله " إيياغو آسباس " ..

الصلابة الدفاعية لنسور قرطاج قابلها عجز على المستوى الهجومي لأسباب عدة لعل أبرزها الاستحواذ المتواصل على الكرة لزملاء " إينييستا " ما تسببب في تقلص المدة الزمنية لامتلاك الكرة من الجانب التونسي ، أضف إلى ذلك الطريقة المعتمدة التي ارتكزت خاصة على انخفاض الكتلة الدفاعية و اقتراب الخطوط الثلاث من بعضها بهدف تضييق المساحات ، ما تسبب في تأخر بلوغ اللاعبين لمناطق الحارس " دي خيا " ..

أما " لوبيتيغي " ، فقد دخل المباراة بالتشكيلة التي من المحتمل أن تكون الأساسية ضد المنتخب البرتغالي في أول مواجهاته بكأس العالم و قد تمكنت من صنع عدد هام من الفرص التي لم تكن خطيرة على مرمى " أيمن البلبولي " .. و قد شهد اللقاء العديد من التغييرات التي كانت موفقة من جانب الماتادور ، فبعد دقائق من الزج بهما تمكن " كوستا " من تمرير كرة حاسمة للمهاجم " آسباس " الذي لم يخطىء إحدثيات الشباك مسجلا خامس أهدافه مع منتخب " لاروخا " ..

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل