أسود الأطلس في روسيا من أجل التألق في مجموعة الموت

أسود الأطلس في روسيا من أجل التألق في مجموعة الموت

المجموعة الثانية ستشهد صراعا على تذاكر التأهل، ورغم تفوق إسبانيا والبرتغال على الورق إلا أن أسود الأطلس لن يتهاونوا في الانقضاض على هذه الفرائس رغم صعوبة المهمة ولم لا الصعود إلى الدور المقبل.

ما هي حظوظ أسود الأطلس في روسيا ؟

قد يظن العديد من المتابعين أن المأمورية ستكون شبه مستحيلة لمنتخب المغرب في روسيا، خصوصا ووقوع الأسود في مجموعة تضم إسبانيا العائد بقوة بعد كبوة البرازيل، والبرتغال المتسلحة بلقب أوروبا، وإيران المتألقة على الساحة الآسيوية.

ولكن كرة القدم لا تعرف المستحيل، فالمهمة قد تبدو صعبة للمغاربة، ولكنهم سيحاربون من أجل الاقتناص على أحد نذاكر التأهل وتكرار إنجاز مونديال 1986، يومها تصدر المغرب صدارة المجموعة السادسة بعد تعادلين أمام بولندا وإنكلترا وانتصار على ... البرتغال بثلاثية مقابل هدف قبل أن تنهزم بشرف ضد منتخب ألمانيا الغربية بهدف يتيم. فمعاناة إسبانيا والبرتغال وإيران ضد منتخب تونس الشقيق هو خير دليل على إمكانية تحقيق المغرب المفاجأة في هذه المجموعة الصعبة، خصوصا وصفوف المنتخب المغربي يضم لاعبين متميزين أمثال القائد المهدي بنعطية وبطل أوروبا أشرف حكيمي والفنان حكيم زياش والرسام أمين حارث وغيرهم من المتألقين.

النجم : المهدي بنعطية

شخصيته القوية وتألقه مع يوفنتوس في الموسم الحالي بعد رحيل بونوتشي جعلت من المهدي بنعطية القائد الملائم لأسود الأطلس، فمشواره الطويل بين أندية القمة في أوروبا جعلت من هذا اللاعب أحد أفضل مدافعي إفريقيا، فبعد تراجعه من الاعتزال الدولي، عاد المهدي بقوة مع منتخب بلاده، وخير دليل هدفه في شباك ساحل العاج في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.

المدرب : هيرفيه رونار

ثعلب القارة السمراء بامتياز، فالمدرب الفرنسي وبعد هفوات وكبوات مع الأندية التي دربها وجد في المنتخبات الأفريقية خير موطن لممارسة مهنته المفضلة، فهيرفيه رونار دخل في تاريخ إفريقيا من أوسع الأبواب، فبعد قيادته منتخبي زامبيا وساحل العاج إلى اللقب القاري، جعلت منه أول مدرب يحقق هذا اللقب مرتين مع منتخبين مختلفين، وكان الفرنسي قد قاب قوسين أو أدنى من تحقيقه من جديد مع أسود الأطلس لولا تألق الفراعنة في ربع النهائي، ولكنه عوض هذه الخيبة القارية بإنجاز عالمي، فتأهل لأول مرة إلى المونديال مع المغرب بعد تصدر مجموعته بثلاث انتصارات وثلاث تعادلات، متفوقا على ساحل العاج والغابون ومالي.

الرقم : 12

الرقم 12 هو عدد الأهداف التي سجلها المنتخب المغربي في دور المجموعات في 12 مباراة خاضها في هذا الدور،

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل