قراءة لمنتخبات المجموعة الثالثة

قراءة لمنتخبات المجموعة الثالثة

المجموعة التي تضم كلا من فرنسا بنجومها المميزين و أستراليا و بيرو العنيد و منتخب الدنمارك.

على الورق، الديكة ليسوا فقط مرشحين للعبور كمتصدري هذه المجموعة بل للمنافسة على اللقب، كمية اللاعبين المميزين في المنتخب الفرنسي تدعوا الجماهير الفرنسية للتفاؤل بشدة، منتخبهم يمتلك في كافة الخطوط حلولا كثيرة، لكن هل نجح ديشان في صنع منتخب لا يقهر؟ لا، النقطة السلبية الوحيدة لدى الديكة هي تعامل المدرب مع معطيات المباريات فهو يظهر بشخصية مهزوزة في الأوقات الصعبة، فرنسا تمتلك تنوعا في التعداد كان ليتوج مع مدرب تكتيكي مميز، أما مع ديشان فأعتقد بأنهم سيشكلون صدمة للمتفائلين بهم، لا أرى فرنسا ضمن المرشحين للمربع الذهبي رغم ما تمتلكه من مواهب لأنني أعتقد أن المنتخب يفتقد للشخصية القيادية سواء داخل الملعب أو على خط التماس و هو عامل مؤثر جدا خاصة في المنافسات الرسمية.

بعد تحولهم للتبعية الآسيوية كرويا، كانت الآمال بأن يتطور المنتخب الأسترالي شيئا ما ليتمكن من المنافسة بشكل أفضل في المونديال، لكن حاليا أستراليا ليست حتى بقوة منتخبهم في 2006، الأسماء التي يتوفر عليها المنتخب و أداؤه في الفترة الأخيرة يجعلانني أرشحهم لتبوأ مؤخرة ترتيب هذه المجموعة.

عودة غيريرو أعطت جرعة أوكسيجين للبيرو كمنخب و تفاؤلا أكبر للمشجعين للعبور للدور الثاني، أعتقد أن البيرو تمتلك منتخبا مميزا بدنيا بعد أن شاهدتهم في التصفيات و بعض الوديات، قوتهم تكمن أيضا في اللعب ككتلة واحدة و سرعة الصعود بالكرة للثلث الهجومي، الأمر كان سيختلف بغياب غيريرو لكن الآن أضعهم في خانة المنافس بقوة على البطاقة الثانية للتأهل.

الفايكينغز دوما ما واجهوا صعوبة في الأدوار النهائية لكأس العالم، ليست المرة الأولى التي تضعهم القرعة مع الفرنسيين و لو أنهم سيتنافسون بدرجة أكبر مع بيرو من أجل البطاقة الثانية، الدنمارك تمتلك بعض اللاعبين المميزين كإيريكسون و يورغنسون و كايير و الحارس شمايكل إلا أنهم كمنتخب لم يقنعوا بالشكل اللازم لعدم توفرهم على عديد الحلول و بطء التحضير الذي يميزهم مقارنة مع منتخبات المجموعة.

بغض النظر عن فرنسا التي أراها متأهلة كمتصدر للمجموعة، أتوقع أن تتأهل البيرو كثاني المجموعة و أن تشكل صعوبة على الفرنسيين أيضا، أستراليا ستكون ربما المنتخب الذي سيوفر ثلاثة نقاط لباقي المنتخبات في المجموعة، و الدنمارك بإمكانها قلب التوقعات إن نجحت في تجاوز بيرو في اللقاء الأول.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل