نسور قرطاج أمام فرصة التحليق عاليا في سماء موسكو

نسور قرطاج أمام فرصة التحليق عاليا في سماء موسكو

بعد غياب دام 12 عاما، عادت الجوارح لاصطياد الفرائس المونديالية، فبعد خيبة النسخ السابقة، يسعى المنتخب التونسي لتحقيق الإنجاز، ففي كرة القدم لا مكان للمستحيل.

ما هي حظوظ نسور قرطاج في مونديال روسيا ؟

نعم، المهمة صعبة بالنسبة للمنتخب التونسي ضد منتخبات بحجم إنكلترا وبلجيكا اللتان عادتا بعد خيبات متتالية وذلك بفضل جيلهما الجديد. ولكن يتوجب لروبرتو مارتينيز وغاريث ساوثغيث (والذي واجه تونس في مونديال 1978) الحذر من منتخب تونس والذي أثبت أحقيته عن جدارة هذا التأهل إلى المونديال، فبعد أربع انتصارات وتعادلين خلال مشوارها التصفوي في مجموعة ضمت الأشقاء الليبيين والكونغو الديمقراطية وغينيا، أثبت تلامذة نبيل معلول قوتهم ضد منتخبات قوية ومتمرسة قي المونديال، فانتصارين ضد إيران وكوستاريكا وتعادلين ضد تركيا والبرتغال جعلت من تونس خصما صعب المنال، خصوصا ونسور قرطاج تألقت ضد منتخب لاروخا أين أبدت قوة اللعب الجماعي التي تتميز به المجموعة التونسية، فلولا غياب التركيز لمدافعي تونس والدقة للمهاجمين لما انهزمت تونس بشرف بهدف يتيم أمام زملاء إنييستا.

المدرب : نبيل معلول

نجم المنتخب التونسي ونادي الترجي في سنوات الثمانينيات، عاد لقيادة نسور قرطاج بعد أن كان جزءا من الإنجاز القاري سنة 2004 حين توجت تونس بلقبها القاري الوحيد، حينها كان نبيل مساعدا للمدرب الفرنسي روجيه لومير. فتتويجه مع نادي الترجي بلقب دوري أبطال أفريقيا لعام 2011 وتحقيقه للثلاثية مع هذا الفريق في نفس العام أقنع الجامعة التونسية في إمكانياته، وهو الذي يخيب آمالها وآمال الشعب التونسي بأكمله.

النجم : وهبي الخزري

بعد موسم ناجح يعد الأفضل له في مسيرته (24 مباراة، 9 أهداف، تمريرتين حاسمتين) ساهم خلاله في تأهل نادي رين للدوري الأوروبي، تمكن النجم التونسي، وهبي الخزري في المساهمة في إعادة نسور قرطاج للتحليق في سماء روسيا، خصوصا بفضل أهدافها الهامة وتمريراته الحاسمة. ومن أجل ذلك، ينتظر الشعب التونسي بفارغ الصبر تألق وهبي في المونديال الروسي وتعويض الفراغ الكبير الذي تركه يوسف المساكني.

الرقم : 8

الرقم 8 يمثل عدد الأهداف التي سجلها المنتخب التونسي في النسخ الأربع التي شارك فيها، كما أنه يمثل العدد القياسي للمباريات التي شارك فيها لاعب خلال كأس العالم والذي يعود لكل من قيس غضبان ورياض بوعزيزي، كما أنه عدد المنتخبات الأوروبية التي واجهها نسور قرطاج (ومن بينها إنكلترا عام 1978 وبلجيكا عام 2002)

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل