قراءة لمنتخبات المجموعة الخامسة

قراءة لمنتخبات المجموعة الخامسة

سحرة البرازيل في أفضل رواق للتاهل في مجموعة تضم أيضا سويسرا و صربيا و كوستاريكا مفاجأة المونديال السابق.

منتخب السامبا يدخل هذا المحفل بصورة أقوى من النسخة التي لعب فيها على أرضه، نسيان تلك النكسة و التتويج باللقب هي أهداف البرازيليين، تيتي حضر منتخبا ممتازا يمتاز بقوته الهجومية و تنسيق رهيب بين خطوطه، غياب ألفيس سيقلص من قوة البرازيل على الطرف الأيمن لكن تكتيك تيتي الذي يعتمد على السرعة في نقل الكرة و بناء الهجمات من العمق قد يجعل البرازيل تقدم لنا نسخة هجومية مرعبة بتواجد لاعبين ذوي نزعة هجومية و نجاعة و فعالية ممتازة أمام المرمى، الوديات أظهرت مدى جاهزية البرازيل للمونديال و عودة نايمار بطبيعة الحال إضافة كبيرة للتشكيل، البرازيل يبقى مرشحا فوق العادة و خروجه من دور أقل من النصف النهائي سيكون مفاجأة رغم أنني أستبعد ذلك.

سويسرا لا تمتلك ذلك التعداد الذي يخولها الذهاب بعيدا في البطولة، العبور من هذا الدور سيفاجئني، رغم قوتهم في البناء و لعبهم بأكثر إتزان إلا أن ضعف الإرتداد و نقص الفعالية من نقاط ضعف المنتخب، زملاء تشاكا قد يودعون من الدور الأول إن هم تساهلوا خاصة أمام صربيا و كوستاريكا، رغم ذلك لا أرشحهم للمرور إلى الدور الثاني.

كوستاريكا مفاجأة النسخة الماضية هل تعيد الكرة هذه المرة؟ طبعا لا أحد كان يتوقع حتى تحقيقهم لنقطة واحدة آنذاك، الآن الصورة تغيرت، كوستاريكا مرة أخرى مع البرازيل و ستكون مواجهتي صربيا و سويسرا متكافئة معهما لذلك فزملاء الحارس نافاس سيحاولون لعب كامل حظوظهم، هذه المرة أعتقد بأنه لا مجال للمفاجئة.

المنتخب الصربي بالنسبة لي هو المنتخب الوحيد الذي بإمكانه تصعيب الامور على البرازيل في هذه المجموعة، المنتخب يضم لاعبين مهارين و ذوي خبرة، التكامل في تشكيلتهم مواز لما هو موجود في منتخبات كبيرة إلا أن فارق الأسماء و الشهرة جعلت صربيا لا تظهر للكثيرين بصورة المنتخب الممكن أن يحقق مفاجأة في هذا الدور، أعتقد بأنهم سيعبرون كثاني هذه المجموعة، و لم لا خلق مفاجأة في الدور الموالي.

نظريا و منطقيا البرازيل مرشحة لتحقيق اللقب و ليس فقط لتصدر هذه المجموعة، البطاقة الثانية في إعتقادي ستكون لصربيا، بدرجة أقل أرشح كوستاريكا ربما لذلك إن أعادو الظهور بنفس صورة مونديال 2014.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل