قراءة لمنتخبات المجموعة الثامنة

قراءة لمنتخبات المجموعة الثامنة

المجموعة الأكثر توازنا في المونديال، بولندا و السنغال و كولومبيا و اليابان منتخبات تمتلك كامل الحظوظ للتأهل للدور الثاني من البطولة.

بولندا بصمت على يورو مقبول نسبيا في النسخة الماضية، المجموعة هذه متوازنة و يمكن توقع كل شيء فيها، تبقى المخاوف من عدم تألق ليفاندوفسكي نجم المنتخب، بولندا عموما تمتلك منخبا متماسكا بإمكانه المنافسة على بطاقة ضمن المجموعة.

أسود التيرانغا في نظري هم الأقوى إفريقيا، مدرب المنتخب سيسي سافر مع تشكيلة بصبغة هجومية بحتة، بإمكانهم فعل الكثير في هذه المجموعة بالذات، و ما بعد ذلك كل شيء ممكن، رفقاء ماني قدموا نسخة مثالية في كأس إفريقيا الماضية و لولا خروجهم أمام الكاميرون بركلات الترجيح لربما توجوا بالتاج الإفريقي، وديات المنتخب أبانت عن عمق في التشكيل و تنوع في الإمكانيات رغم بعض النتائج غير المقبولة.

كولومبيا مرة أخرى بمجموعة متوازنة، حظوظ رفقاء خاميس تبدوا لي الأوفر بالمقارنة بالبقية، غالبية لاعبي المنتخب تألقوا خلال الموسم الماضي، لديهم جودة تقريبا في كل المناصب و تنوع خططي قد يخولهم التأهل من هذه المجموعة متقاربة المستوى، مرة أخرى الآمال ستكون معلقة على خاميس و فالكاو، برأيي أنها ثنائية مميزة بإمكانهم تقديم الكثير في هذه البطولة في حال تمكن دفاعهم من الصمود و هو نقطة ضعفهم الأبرز.

اليابان خسرت الكثير بتنحي حاليلوزيتش، البوسني كان متحكما في المجموعة و بإمكانه تقديم إضافة لمنتخب الساموراي، في مجموعة منتخباتها متقاربة المستوى أضع اليابان كخيار أخير للتاهل ضمنها، طبعا فارق الإمكانيات يلعب دورا هاما رغم امتلاك منخبهم لبعض الأسماء المميزة، إلا إذا استثنيت الندية التي أتوقعها في مباراة بولندا فإنني اتوقع خسارتهم مع كل من السنغال و كولومبيا.

أتوقع ترشح كولومبيا و السنغال بصعوبة من هذه المجموعة المعقدة، في حال ظهر ليفاندوفسكي بشكل حاسم و تألق مع بولندا هنا يمكنني أن أضع بولندا في الصف الثاني بدلا من السنغال.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل