خلف

خلف " زيدان " في ريال مدريد .. " بيريز " يباغت الجميع .. فهل يوفق ؟

بعد خبر استقالة ” زيدان ” الصادم ، فاجأ ريال مدريد عشاقه بخبر آخر ألا هو الإعلان و بشكل رسمي عن خليفة المدرب الفرنسي في البيت الملكي. فلورينتينو بيريز وجد ضالته في المدرب ” جولين لوبيتيغي ” و لمن لا يعرفه، ” لوبيتيغي ” هو المدرب الحالي للمنتخب الإسباني ..

أيام قليلة تفصل كتيبة " لاروخا " عن أول مواجهاتها في المونديال ، أحد الأسباب المهمة التي أسالت الحبر عن توقيت إعلان ريال مدريد لمدربهم القادم خاصة و أن المنتخب الإسباني سيصطدم ببطل القارة العجوز في افتتاح مباريات المجموعة الثانية ، و سيناريو البداية الكارثية في النسخة الماضية من كأس العالم لازال لم يمحى من ذاكرة الإسبان ( أبطال العالم حينها ) اللذين انحنوا أمام طواحين هولندا الفتاكة ..

القرار اتخذ و " جولين لوبيتيغي " سيكون المدرب الثاني و الستين الذي يدخل القلعة البيضاء بعقد سيفعل لثلاث سنوات و بأهداف معلومة لكل من تطئ أقدامه ملعب " بيرنابيو " .. ابن الحادية و الخمسين ربيعا سينهي مسيرته القصيرة كمدرب للماتادور بعد نهائيات كأس العالم حيث سيتم فسخ عقده مع الاتحاد الإسباني بقيمة غير معلنة بعدما تم تمديده الشهر الماضي لينتهي سنة 2020 ..

ذو الأصول الباسكية سيعود للقلعة المدريدية آملا أن ينجح فيها كمدرب ليعكس حظه السيء عندما كان فيها لاعبا حيث لم يثبت نفسه كحارس أساسي مع شبان " كاستيا " ليفشل في المرور نحو الفريق الأول و يغادر ريال مدريد ليعيش رحلة مليئة بالتخبطات لم تعرف للاستقرار معنى ..

مسيرته كمدرب لم تشهد كتابته لإنجازات كبيرة على مستوى الأندية التي دربها حيث درب سنة 2003 فريق " رايو فاييكانو " لأشهر قليلة قبل أن تتم إقالته لسوء النتائج كما قاد بورتو نحو ربع نهائي دوري الأبطال سنة 2014 دون التتويج بلقب محلي ، لكن أبرز مراحله التدريبية سجلت مع منتخبات إسبانيا أقل من 19 و 21 سنة ، حيث توج مع كليهما بلقب بطل أوروبا سنتي 2012 و 2013 ..

" بيريز " باغت قراءات النقاد اللذين توقعوا أسماءا ذات سيرة ذاتية مليئة بالألقاب على غرار " فينغر " أو " ساري " و حتى " أنطونيو كونتي " لكن الأخير استنجد بالمجهول " لوبيتيغي " لعله يعيد تكرار ما صنعة " زيدان " من أمجاد خلدها تاريخ ريال مدريد ..

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل