برندان روجرز  . ساحر ام صبر في غير محله

برندان روجرز . ساحر ام صبر في غير محله

يبدو ان ادارة فريق ليفربول لا تعتزم تغيير رأيها فيما يخص المدرب الايرلندي الشمالي برندان روجرز، مهما كانت النتائج

يبدوا المدرب الايرلندي الشمالي برندان روجرز محظوظا جدا كون ان ادارة نادي ليفربول و بشكل غريب تستمر في ابقائه على رأس الادارة الفنية للفريق برغم أن ما فعله روجرز فعل نصفه كثير من المدربين و تمت اقالتهم. استلم روجرز الفريق منذ موسمين و نصف تقريبا، فماذا فعل تعاقد مع لاعبين، استبعد من تعاقد معهم لعدم فاعليتهم، استغنى عن لاعبين لم يجدر به الاستغناء عنهم، استقطب لاعبين غير نافعين للفريق مرة أخرى .

بدأ روجرز سلسلة قراراته العجيبة بالاستغناء عن لاعب الوسط الاسكتلندي تشارلي آدم ، الذي كان في حينها يؤدي و بمستوى ثابت، ليأتي ببديله جو آلن، و هو الذي لم نشهد له أي أثر واضح في أداء الفريق، استغنى عن اللاعب ستيوارت داونينغ النشيط. ابقى على جوردان هندرسون الذي بدأ ببطء لكن أداءه بدأ يتصاعد و بوتيرة سريعة .

في الموسم الماضي بدا ليفربول في طريقه للتتويج بلقب البريميير ليغ لكن قرارات روجرز في بعض المباريات افقدته الكثير من النقاط و كانت النتيجة ان اللقب قفز من بين يدي ليفربول ليحط في أحضان مانشستر سيتي. استمر روجرز في مسلسل تخبطاته الفنية و كانت هذا الموسم بعد ان باع الفريق نجمه الأول سواريز الى برشلونة، بدأ روجرز بالبحث عن بديل، بداية اعاد لاعبه المعار فابيو بوريني ( و الذي لم يعرف لماذا تعاقد معه من الأساس ) حيث ان روجرز حينها اشاد في مستوى اللاعب الذي سجل ( 11 هدفا في 28 مباراة ) و لا نعلم هل هذه نسبة تهديفية تدعوا الى الاعجاب ؟؟؟.

تعاقد مع اللاعب ريكي لامبرت و هو البالغ من العمر 32 عاما و لم يلعب دور البطولة سابقا في اي ناد، تعاقد مع لازار ماركوفيتش ولم يحقق ما يشفع، حتى آدم لالانا و برغم انه اصيب اكثر من مرة ألا ان اللاعب لا يعدو كونه لاعب وسط ذو مستوى ( جيد نسبيا )....ثم جاء التعاقد الأكبر ، جاء بديل سواريزحسب رأي الايرلندي الشمالي، جاء بالوتيلي ، ولم تأتي مع بالوتيلي سوى مشاغباته المعهودة و مشاكله المستمرة.

وبرغم كل ذلك لابد من ذكر بعض مما نفع به الفريق و هو دانييل ستوريدج و فيليب كوتينيو . و فيما عداهما فليس هناك تعاقد يمكن ان يجلب للريدز ما يحقق لهم احلامهم و هم من كانو على بعد خطوة من لقب الدوري في الموسم الماضي و هذا الموسم اصبحت مشاركتهم في دوري الابطال اشبه بالحلم.و يأتي روجرز بعدها ليصرح بأن فريقه يتطور و يتحسن.

الخلاصة : إلى أي حد ستصبر ادارة فريق بعراقة ليفربول على مدرب لم يستطع صنع فريق بمستوى ثابت لمدة نصف موسم على الأقل، و هل سيبقى ليفربول متأرجحا بين جماهير لن تترك الفريق يسير وحيدا، و بين مدرب لن يترك الفريق في مقدمة فرق أنكلترا

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل