بايرن يغرّد وحيداً في ألمانيا

بايرن يغرّد وحيداً في ألمانيا

يبدو أن بايرن ميونيخ بات من دون منافس في الدوري الألماني بفعل الفارق الكبير الذي يفصله عن بقية أندية المسابقة على كل المستويات.

يتقدم بايرن ميونيخ على فرق الدوري الألماني بمراحل كثيرة على كل المستويات، الرياضية والمادية والتنظيمية، فالفريق البافاري يملك الإمكانات اللازمة ليكون على قمة الكرة الألمانية، والدليل على ذلك تفوقه الكبير في لدوري ومقارعته للفرق الأوروبية العريقة في دوري أبطال أوروبا بفضل النجوم الذين يلعبون له ، والمدرب الكبير الذي يشرف عليه.

الموارد المالية الموجودة في بايرن ميونيخ والتي جعلته في أحد أعظم أندية القارة العجوز، منحته النفوذ لكي يكون المهيمن على المشهد الكروي في ألمانيا.

هذه الهيمنة التي بسطها فريق غوارديولا على الدوري الألماني استمدها من خلال انتداب أفضل اللاعبين في ألمانيا والدليل خطف أيقونتي بوروسيا دورتموند ماريو غوتزه وروبرت ليفاندوفسكي الأمر الذي أضعف فريق المدرب يورغن كلوب وجعله يبتعد عن منافسة بايرن على الصعيد المحلي بل بات مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الثانية.

سيطرة بايرن على المشهد الكروي الألماني سيكون لها تأثير سلبي على الدوري الألماني الذي باتت المنافسة فيه أحادية على اللقب فلا صوت يعلو فوق صوت الوحش البافاري أما البقية فيتنافسون على البطاقات المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، حتى مسابقة الكأس لا تبدو منيعة على فريق غوارديولا رغم مفاجآتها وهو صاحب ثنائية الدوري والكأس الموسم الماضي.

سيطرة البافاريين على الكرة الألمانية لن تؤثر على فرق الدوري فقط، بل على بايرن ذاته، فغياب المنافسة القوية قد تفقد اللاعبين الحماس والدوافع وهو ما لا يحبه غوارديولا في الأندية التي يدربها.

ومع هذه السيطرة السهلة على كرة ألمانيا ستكون مسؤولية غوارديولا كبيرة في الحفاظ على حماس لاعبيه للتقدم على الصعيد الأوروبي الذي تبدو المعركة فيه صعبة على الفريق البافاري في ظل وجود فرق رائعة كريال مدريد حامل اللقب وتشيلسي الإنكليزي وبرشلونة الإسباني.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل