السوبر الأوروبي : تجربة إسبانية مهيمنة تاريخيا و تبليسي تجربة من نوع جديد

السوبر الأوروبي : تجربة إسبانية مهيمنة تاريخيا و تبليسي تجربة من نوع جديد

هكذا عنون الموقع الرسمي لفريق برشلونة مساء الإثنين حينما وضع صورة لميسي وهو يخرج من ملعب السهرة الختامية التي تجمع بين كبار أوروبا ،.. حيث يدخل فريق برشلونة في صراع مع النادي الأندلسي فريق إشبيلية على لقب الأميرة الأوروبية مساء اليوم الثلاثاء بملعب دينامو أرينا بتبليسي

يطمح فريق برشلونة للظفر بسداسيته التاريخية الثانية وهو صاحب أكبر الأارقام القياسية في السوبر الأوروبي من حيث المشاركات بتسع مرات كان آخرها سنة 2011 أمام فريق بورتو ، و يدخل الفريق وهو عازم كل العزم على امتلاك الكرة كما يفعل دائما أمام كل الفرق ، رغم غياب إسم كبير مثل نايمار الذي سيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين بسبب التهاب في الغدة النكفية ، ووصل فريق برشلونة مساء الإثنين إلى مدينة تبليسي بعد خمس ساعات من السفر ليجري لاعبو الفريق الخمسة و العشرون كلهم بقيادة إنييستا العميد وداني ألفيس العنيد الذي يبحث عن معادلة رقم مالديني القياسي بالفوز باللقب أربع مرات ، وقد تمكن ألفيس من تحقيق لقبه الأول مع إشبيلية أمام برشلونة سنة 2006 و مع البلوغرانا سنتي 2009 و 2011 و في حال فوزه غدا سيصبح للبرازيلي داني ألفيس أربع ألقاب كما سلف الذكر ..

إنريكي يلمح قدرة فريقه على احتكار الكرة :

ومن جهته أكد مدرب الفريق لويس إنريكي أن فريقه يصل إلى المباراة وهو في أفضل حالاته ، وأوضح أن المباراة لن تكون سهلة خصوصا أمام فريق عنيد مثل إشبيلية حيث قال : "نحن نعرف أشبيلية حق المعرفة، وغالباً ما نواجه صعوبات عندما نقابله. لن تكون هذه المباراة سهلة" . وأضاف مبرزا جدية كلامه : "لا يهم من هو الطرف المرشح. الأهم هو أن تُثبت فوق الميدان أنك أفضل من خصمك".

إنييستا وألفيش يضعان السداسية نصب أعينهما :

أعرب كل من الرسام أندريس و النجم البرازيلي ألفيش عن ثقتهما في فوز الفريق الكاتالوي بأول ألقاب الموسم الجديد ومواصلة الحلم نحو تحقيق السداسية هذا العام .

فيما يلي، أبرز تصريحات النجمين الأسباني والبرازيلي في لقائهما مع وسائل الإعلام:

أندريس إنييستا :

"سنواجه خصماً نعرفه حق المعرفة، وستكون مهمتنا أمامه صعبة للغاية. سيتعين علينا أن نلعب بشكل جيد إن أردنا ضمان الفوز".

"نريد الفوز بالسداسية، لكننا الآن لا نفكر سوى في المباراة ضد أشبيلية."

"مازالت فلسفتنا في اللعب هي نفسها: حيازة الكرة، المبادرة إلى خلق العمليات الهجومية، وبدء الهجمات انطلاقاً من الحارس. هذا هو الأسلوب الذي أتاح لنا الوصول إلى هذه المكانة التي نحتلها اليوم".

داني ألفيش :

"ما يهمني هو أن يفوز فريقي، وليس أن أكون اللاعب الأكثر تتويجاً بالألقاب أو أي شيء من هذا القبيل"

"أن نلعب مباراة حاسمة لنيل لقب رسمي منذ بداية الموسم، فهذا يعني أننا قمنا بعمل جيد الموسم الماضي. إنها مكافأة رائعة على جهودنا".

ويتوقع أن يدخل إنريكي بتشكيلة مثالية يتقدمها الحارس تير شتيغن، ويليه ألفيش، بيكيه، ماسكيرانو، ماثيو،بوسكتس، راكيتيتش، إنييستا، ميسي، بيدرو، لويس سواريز.

"إنها مباراة خاصة بالنسبة لي لأنها ضد النادي الذي منحني فرصة اللعب لأول مرة في أوروبا."

وفي الطرف المقابل يسعى إشبيلية للفوز بالكأس الثانية في 9 أعوام حينما يدخل بتشكيلة عنيدة يقودها سيرخيو ريكو، و ماريانو فيريرا، كوكي، كريشوفياك، تريموليناس، كرون ديلي، إيبورا، فيتولو، إيفر بانيجا، كونوبليانكا، جاميرو، وذلك من أجل فكرة شفرة ميسي و سواريز الصعبة و التي حار فيها علماء المعلوميات إن صح التعبير ..

وأكد مدرب إشبيلية أوناي إيمري صعوبة مهمة فريقه ضد برشلونة في موقعة الثلاثاء ضمن كأس السوبر الأوروبي، موضحاً في مؤتمر صحفي عشية المباراة أن غياب أسماء لامعة عن دفاع أشبيلية لن يكون ذريعة للتخاذل بأي شكل من الأشكال.

وفيما يلي، أبرز تصريحات المدير الفني الذي يقود سفينة النادي الأندلسي:

"مثل هذه المباريات لاتخوضها إلا القلة القليلة من الأندية ونحن نريد تحقيق أقصى استفادة من فرصة اللعب أمام هذا الفريق الكبير". "برشلونة هو الطرف المرشح ولكننا نؤمن بحظوظنا وسنعمل جاهدين للفوز عليهم"

"عندما تكون الكرة بحوزتهم يجب أن نكون قادرين على مضاعفة الجهود ومن ثم استغلال فرصنا أحسن استغلال. من المرجح ألا تتاح لنا فرص كثيرة ولكن لاعبينا قادرون على تحقيق أقصى استفادة منها".

  1. صورة رمزية
    11 Aug 2015
    Hilal

    Barca 4

  2. صورة رمزية
    12 Aug 2015

    ci le millieur club au monde pour le moment

  3. صورة رمزية
    13 Aug 2015

    Oui ... The Best team of the World

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل