دجوكوفيتش،هرم التنس العالمي حاليا

دجوكوفيتش،هرم التنس العالمي حاليا

مرة أخرى يؤكد الصربي نوفاك دجوكوفتش قوته في عالم التنس للمحترفين،كيف لا وقد دخل تاريخ دورات الماستر ١٠٠٠ نقطة من بابه الواسع محققا فوزه الرابع في ملتقى باريس برسي في مواجهة لم تكن سهلة ضد النجم البريطاني أندي موراي.

وبهدا الفوز يكون الصربي قد حقق فوزه السادس هذه السنة في ملتقات الماستر ١٠٠٠ نقطة ،على اعتبار أنه الفائز بملتقيات إنديانا ويلز ، روما ،وميامي وباري برسي ،وفي نفس الوقت مانحا نفسه الولوج لعالم الأرقام القياسية من الباب الواسع ،وذاهبا على خطى المايسترو فدرير والماتادور نادال.

وكدليل على هذا التطور السريع لهذا اللاعب ،نذكر ببعض الأرقام التي لها دلالة قوية بالنسبة للمهتمين بعالم الكرة الصفراء،فالصربي حقق لحد الٱن ٢٠ فوزا في دوريات الماستر ١٠٠٠ نقطة ،أيضا وصل نوفاك للفوز ٦٠٠ في كل مسيرته،وهو بذلك خامس لاعب يصل هذا الرقم بعد كل من روجر ،نادال،هويت وفرير،وبذلك حقق دجوكو ما مجموعه ٤٧ لقبا من انطلاق مسيرته الاحترافية في عالم الكرة الصفراء.

والحقيقة أن نوفاك لم يصل لهذا المستوى من فراغ ،بل إنه ثمرة مجهودات وإصرار بذلها خلال سنوات ،استطاع من خلالها تطوير أدائه على الملعب بشكل كبير،دون نسيان عامل ٱخر ساهم في كل هاته الأنجازات ،وهو تعاقده مع النجم الألماني السابق بوريس بيكر الذي منحه ذاك الإصرار على الفوز والانضباط في الأداء خاصة أن اللاعبين لذيهما معا أسلوب متقارب في اللعب ،وهو عامل سهل إلى حد كبير مأمورية بيكير في الإشراف على تداريب النجم الصربي.

لنوفاك نقاط قوة عديدة:فورهاند جارف باليمنى ،لا يمنح كرات قصيرة وسط الملعب ،إنهاء التبادلات بسرعة ،الصعود إلى الشبكة في الوقت المناسب،دون نسيان سلاح الصلايص المخادع الذي ينهي به التبادلات في لحظة لا تخطر على بال.

ولعل أهم شئ قدمه بيكير لنوفاك هو ذاك التحسن الواضح في الإرسال،علما أن التنس العصري يعتبر الإرسال الأول عامل حسم في المباريات،فكلما كانت نسبة نجاح الإرسال الأول ناجحة ،ارتفعت نسبة الفوز بالمباراة والعكس صحيح،إنها أمور لاتخفى على خبراء هاته اللعبة النبيلة بامتياز.

يبدو أن الصربي يعيش أزهى أيامه في عالم التنس ،ونتائجه عبارة عن رسائل واضحة لمنافسيه ،خاصة الماتادور نادال والساعة السويسرية روجير فدرير،من يدري ما الذي تخبأه دورة لندن للماستر ١٠٠٠ نقطة ،حقيقة واحدة لحد الٱن ،نوفاك ورودجر في مجموعة واحدة ،لقد انطلقت الأثارة ،لا تذهبوا بعيدا.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل