الدرّاجات الهوائية ووباء المنشّطات

الدرّاجات الهوائية ووباء المنشّطات

لم تستطع رياضة الدرّاجات الهوائية الصّمود أمام غول اسمه المنشّطات، الذي ضمّها إلى قائمة ضحاياه.

تعتبر رياضة الدرّاجات الهوائية من الرياضات التي تكتنز الإثارة والقوة، فهي سليلة رياضات السرعة، كما أنّها رياضة متطلّبة جداً على المستوى البدني، وهو الأمر الذي قد يجعلها من جهة أخرى معرّضة إلى وباء المنشّطات.

وفي هذا السياق أساساً، وددت طرح هذا الموضوع المتمحور حول كيفية الحدّ من هذه الظاهرة السيّئة التي نخرت جسد الرياضة عموماً والدرّاجات الهوائية خاصة، حيث لطّخت المنشّطات صورة هذا النوع المميّز من الرياضة بحوادث أضحت مشهورة مع الأسف.

وتبقى حادثة الدرّاج الأميركي المعروف لانس أرمسترونغ الأشهر على المستوى العالمي في هذه الرياضة، بعد أن أعلنت الوكالة الأميركية لمكافحة المنشّطات في 24 أغسطس 2012 تجريد هذا الإسم الكبير من ألقابه السبعة التي حقّقها في طواف فرنسا الشهير، بعد أن ثبت تعاطيه للأقراص والعقاقير المنشّطة اثناء المنافسات.

عربياً، لا تحضى الدرّاجات الهوائية باهتمام واسع في ظلّ الهيمنة الكبيرة للرياضات الجماعية وخصوصاً كرة القدم التي تستأثر بالتمثيل القاعدي الأكبر في أصناف الناشئين والشباب، وهو ما لا يدع فرصة للرياضات الفردية عموماً للبروز، ولكن يجب على الجهات المعنية برياضة الدرّاجات الهوائية في الدول العربية أن تولي عناية أكبر وتعطي برامج ذكية من شأنها أن تحفّز الشباب على الإقبال على هذه الرياضة.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل