يد عرب آسيا أمام فرصة تاريخية

يد عرب آسيا أمام فرصة تاريخية

فرض إقفال منافسات كأس العالم بكرة اليد في الدوحة على المنتخبات العربية التحضير جيداً لبطولة العالم القادمة.

وجاء التفاؤل باليد العربية من وراء الإنجاز القطري، حيث أثبت تلامذة الإسباني فاليرو ريفيرا أنّ لا شيء مستحيل مع التخطيط الجيد والإصرار على تحقيق الإنجاز.

نجوم العنابي نالووا المركز الثاني إثر إزاحتهم العديد من المنتخبات العريقة في طريقهم إلى النهائي وعلى رأسها سلوفينيا في الدور الأول وألمانيا في ربع النهائي وبولندا في نصف النهائي، مما جعل حصة آسيا من المقاعد المؤهلة لكأس العالم أربعة بعد أن كانت ثلاثة قبل استضافة قطر للمونديال الماضي.

الأمر الثاني الذي زاد من حظوظ العرب في كأس العالم القادمة في فرنسا أنّ بطل العالم هو ذاته البلد المنظم أي أنّ قطر قد تتأهل تلقائياً مما يعني وصول عدد المقاعد الآسيوية إلى خمسة.

أما الأمر الثاني الذي يجب أن تستغله المنتخبات العربية التي لم يسبق لها الوصول إلى كأس العالم كلبنان وسوريا والأردن والعراق وفلسطين وعُمان، هو حرمان منتخبي الإمارات والبحرين من المشاركة في البطولة القادمة على خلفية اعتذارهما من المشاركة في البطولة الحالية.

لذلك فإنّ المنتخبات القوية التي ستشارك في كأس آسيا القادمة المؤهلة للمونديال تعد على الأصابع، وعلى {اسها كوريا الجنوبية واليابان والسعودية والكويت، لكن التخبط الذي تعيش به هذه المنتخبات الأربعة من الممكن أن يمنح فرصة تاريخية لظهور منتخب عربي جديد بين الأربعة الأوائل، مستفيدةً من العوامل السابقة والتخطيط الجيد الذي تقوم به معظم اتحادتها.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل