بلاد الكنغر،أكبر مفاجأة،خروج ملك الأراضي الترابية

بلاد الكنغر،أكبر مفاجأة،خروج ملك الأراضي الترابية

رافائيل نادال ،واحد من أعظم لاعبي الساحرة الصفراء ،حامل ل١٤ لقب في المسابقات الكبرى ،ملك الملاعب الترابية ،وجد نفسه خارج دوري أستراليا المفتوحة للتنس في الدور الأول ،وبذلك تكون بلاد الكنغر قد منحتنا مفاجأة من العيار الثقيل.

لم تكن المواجهة أمام فرناندو فرداسكو سهلة رغم تواجده في الرتبة ٤٥ في تصنيف محترفي التنس ،فقد نجح في كسب المجموعة الأولى ٧ـ٦ ،ليعود رافا لخطف مجموعتين متتاليتين ٦ـ٤ و٦٣ ،لكن فرداسكو تدارك الأمر بسرعة وعاد بقوة وحسم مجموعتين حاسمتين ٧ـ٦،و٦ـ٢ ليضمن مروره للدور الثاني ،وبذلك يودع الماتادور دورة استراليا ،هو الذي نال لقبها في ٢٠٠٩.

وبهذا الخروج المبكر ،يكون نادال قد سجل مغادرته الثانية له في الدور الأول منذ خروجه الأول سنة ٢٠١٣ في دوري ويمبلدن . علما أنه تمكن من بلوغ ربع نهائي دورة استراليا خلال ٱخر ثمان مشاركات له في هاته البطولة.

في ٢٠٠٩ وفي الطريق نحو اللقب ،واجه الماتادور مواطنه فرداسكو ،في لقاء بقي إلى الٱن محفورا في داكرة التنس العالمي ،مباراة دامت أكثر من خمس ساعات ،تمكن رافا في الأخير من حسمها لصالحه.

في أستراليا ٢٠١٦،نجح فرداسكو في تحقيق ٥٧ ضربة ناجحة ،مقابل ٢٩ فقط لنادال ،دليل على مذى الصعوبة التي واجهها ملك الملاعب الترابية. ولعل أهم ملاحظة التي تثير الاهتمام هي عدد الأخطاء المباشرة التي ارتكبها فرداسكو والتي بلغت ٩١ ،دليل ٱخر على أن رافا لم يكن في أوج قوته المعهودة.

لم يكن رافا موفقا خلال ٢٠١٥ حيث أنه لم يتمكن من تجاوز ربع النهائي في استراليا،فرنسا،لندن وأمريكا ،ويعود ٱخر إنجاز له في هاته الدوريات الكبرى لسنة ٢٠١٤ حين توج بلقب رولان كاروس على الأرضية الترابية،أرضية لقب بملكها عن جدارة واستحقاق.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل