هل أخطأت شارابوفا ؟؟

هل أخطأت شارابوفا ؟؟

ماريا شارابوفا لاعبة التنس الروسية الشهيرة صاحبة ال28 عام .. بدأت أحتراف التنس عام 2001 وكانت المصنفة الأولى عالمياً في 22 أغسطس لعام 2005 .. حصدت العديد والعديد من الألقاب خلال مسيرتها كلاعبة تنس مما أدى إلى وصف هذه المسيرة بالمسيرة الناجحة وسطع أسمها ولمع ضمن كبار اللعبة ... ولكن ...

في 7 مارس 2016، في مؤتمر كان يتوقع أن تعلن فيه اعتزالها التنس، أعلنت شارابوفا أن نتيجة اختبار منشطات خضعت له في بطولة استراليا المفتوحة للتنس جاءت إيجابية. ذكرت شارابوفا أنها كانت ولمدة 10 سنوات تتعاطى عقار ميلدرونايت الذي وصفه لها طبيب العائلة، هذا العقار، لم يكن على قائمة المحظورات في قائمة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) حتى 1 يناير 2016، أشارت شاربوفا أنها لم تكن تعلم بإضافة العقار إلى قائمة المحظورات وأنها تتمنى أن تمنح فرصة اللعب مرة أخرى. ساند رئيس الاتحاد الروسي للتنس مواطنته وتوقع أنها ستمثل بلدها في أولمبياد البرازيل المقامة هذا العام ..

ووجهت شارابوفا رسالة إلى متابعيها عبر صفحتها الرسمية قائلة : " أريد أن أتبادل معكم بعض المعلومات ومناقشة آخر الأخبار والحديث عن بعض الأشياء التي ضللتها وسائل الإعلام ، والأجابة عليها ، لقد أظهرتم لي الدعم والولاء ، وأنا ممتنة للغاية لذلك ، ولكن لاحظت أن بعض وسائل الإعلام بالغت في تقاريرها وشوهت بعض الحقائق ... تقرير أعلامي يقول أني تلقيت خمسة تحذيرات بأنني سأوقف بسبب هذا الدواء الذي كنت أتناوله .. هذا غير صحيح ، ولم يحدث مطلقا . "

وأضافت شارابوفا : " مرة أخرى أنا لا أبحث عن أي مبررات أو أعذار ( لعدم علمي بحظر المادة في أول يناير ) لكن ليس صحيحا أنني تلقيت خمسة تحذيرات " ..... " أنا فخورة بالطريقة التي مارست بها اللعبة .. فقد كنت أمينة وفي المقدمة " .

وأختتمت شارابوفا قائلة : " أنتظر تحقيقات الأتحاد الدولي للتنس والتي سأعرض خلالها سجلاتي الطبية المفصلة .. آمل أن أحصل على فرصة للعب ثانية " .

ونتيجة لذلك قطعت ماركة الساعات السويسرية " تاغ هوير " علاقتها بشارابوفا ..

وأعلنت شركة " نايكي " أنها علقت صفقة الرعاية مع شارابوفا ، ويعتقد أن صفقة 2010 لمدة 8 سنوات تقدر أرباحها ب70 مليون دولار أمريكي

كما ساند نجم التنس الصربي الشهير نوفاك دجوكوفيتش شارابوفا

وقال دجوكوفيتش في تصريحات نشرها تي إم زد على الإنترنت : أتمنى لها أفضل حظ فأنا أعرفها منذ وقت طويل وأشعر بما حدث ولكنني في الوقت نفسه أتمنى أن تعود أقوى وأفضل مما كانت وهذا كل ما يمكنني قوله .

كما وجدت شارابوفا الدعم الكبير من قبل زميلتها الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى عالميا في فئة السيدات وأثنت عليها بشدة نظير شجاعتها وصدقها بإعلانها عن تعاطي المادة المحظورة وتحملها المسؤولية كاملة.

وستخضع شارابوفا للإيقاف المؤقت في انتظار العقوبة التي ستفرض عليها التي قد تصل إلى أربعة سنوات قادمة !!

إذا .. هل أخطأت ماريا شارابوفا ؟؟ ...

للتواصل مع الكاتب : twitter.com\AbdelraheemAhm

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل