الدوري الماسي بالدوحة ،سيطرة كينية في سباق ١٥٠٠متر

إنطلقت المنافسة في الدوري الماسي في أم الألعاب لهاته السنة في قطر وبالبط بالدوحة أولى محطات هاته السلسلة الماسية التي تعرف مشاركة نجوم ألعاب القوى في مختلف السباقات.

بالنسبة للعديد من المهتمين بألعاب القوى فسباق ١٥٠٠ متر هو تخصص عربي بامتياز بالنظر لقيمة الأسماء العربية التي تركت بصماتها الذهبية على هاته المسافة،بل إن أبطالا عرب نجحوا في التتويج بميداليات ذهبية في الأولمبياد من خلال خوض غمار سباق ١٥٠٠ متر.

سيذكر التاريخ حتما البطل العالمي المغربي سعيد عويطة الذي سبق وأن كان حاملا للرقم القياسي لمسافة ١٥٠٠ متر ،ليخلفه بعد ذلك البطل الجزائري نور الدين المرسلي الذي فرض سيطرته الكاملة بكل استحقاق على سباقات هاته المسافة ونال الذهب الأولمبي في أطلنطا واحتفظ بالرقم القياسي العالمي لسنوات.

بعدها بزغ نجم المغربي هشام الكروج الذي بدوره ترك بصمات من ذهب على سباقات ١٥٠٠ متر ،فأحرز بدوره ميداليتين ذهبيتين في أولمبياد أثينا في مسافتي ١٥٠٠ و٥٠٠٠ متر دون إغفال أن هشام هو حامل الرقم القياسي العالمي لمسافة ١٥٠٠ متر لحد الساعة بتوقيت ٣د٢٦ث٠٠ ج م.

في الدوحة برسم الجولة الأولى من العصبة الماسية تمكن عداءو كينيا من فرض سيطرتهم الكاملة على مسافة ١٥٠٠ متر حيث احتكروا الصفوف الأربعة الأولى في غياب تام لأي منافسة عربية ،فكان الصف الأول من نصيب كيبروب بتوقيت ٣د٣٢ث١٥ ج م،ثانيا مانانغوا ٣د٣٣ث٦٧ج م،ثالثا كيبلاكات ٣د٣٣ث٨٦ ج م،ثم رابعا بيغجين ٣د٣٣ث ٩٤ ج م.

هناك إذن محطتان هامتان قادمتان في منافسة العصبة الماسية ،محطة شنغهاي في ١٤ ماي ومحطة الرباط بالمغرب ٢٢ ماي وهما فرصتان يمكن للعدائين العرب استغلالهما للتتويج في مسابقات المسافات المتوسطة خاصة مسافة ١٥٠٠ متر والتي كانت لوقت قريب تخصصا عربيا بامتياز.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل