دجوكوفيتش يكمل عقده الفريد ويتوج بلقب رولان كاروس

وأخيرا تنفس دجوكو الصعداء بعد أن تمكن من إحراز لقب رولان كاروس ليلتحق رسميا بنادي عظماء الساحرة الصفراء الذين فازوا بالألقاب الأربع الكبرى :أوستراليا،رولان كاروس،ويمبلدن،وأمريكا المفتوحة .

كان إذن على نولي أن ينتظر حتى المشاركة رقم ١٢ ليتوج بهذا اللقب الغالي على الأراضي الترابية،لقب كان في أمس الحاجة إليه ليكمل عقده الفريد الذي كان يضم ألقاب أوستراليا،ويمبلدن وأمريكا المفتوحة .

قصة دجوكو مع رولان كاروس تشبه إلى حد بعيد قصة المايسترو فيديرير الذي اضطر هو الٱخر للانتظار طويلا وبالضبط سنة ٢٠٠٩ ليضم رولان كاروس لخزائنه ،أما دجوكو فلا زالت خسارة هذا اللقب أمام فافرينكا ٢٠١٥ماثلة أمامه لتلوح أمامه في ٢٠١٦ فرصة ذهبية لتحقيق هذا اللقب الفريد.

في نهائي هاته السنة وجد دجوكو أمامه منافسا من العيار الثقيل ،البريطاني أندي موراي الذي تحسن أداءه كثيرا على الأراضي الترابية ووصل مرحلة كبيرة من النضج ويطمح هو الٱخر للتتويج فوق الأراضي الفرنسية.

تمكن موراي من حسم المجموعة الأولى بحصة ٦ـ٣ مستغلا ارتكاب نولي لعدد كبير من الأخطاء ١٣ ،فوز أعطى البريطاني دفعة إلى الأمام ودفع دجوكو لمراجعة أوراقه .

في المجموعة الثانية أخذ الصربي زمام المبادرة فقلت أخطاءه وتحسن إرساله ،وفي المقابل تراجع أداء موراي الذي لم يوفق في التبادلات،ضف لذلك إنه عانى كثيرا في الإرسال فلم يوفق سوى بنسبة ٥٠٪ مما مكن نولي من حسم المجموعة لصالحه بحصة ٦ـ١ ،دليل على اكتساح الصربي لهاته المجموعة.

في المجموعة الثالثة استمر الصربي على نفس النهج الهجومي خاصة على الكرات الثانية للبريطاني الشئ الذي أربك حسابات أندي فدخل مرحلة من الشك والفراغ استغلهما دجوكو لصالحه لحسم المجموعة بحصة ٦ـ٢.

في المجموعة الرابعة حاول موراي تدارك الموقف لكن إصرار نوفاك كان قويا فنجح في خطف المجموعة بحصة ٦ـ٤ بعد أن ارتطمت ٱخر كرة لموراي بالشبكة ليعلن رسميا عن تتويج نولي بلقب رولان كاروس نسخة ٢٠١٦.

خلال ١٥ مواجهة إذن بين موراي ودجوكو تمكن هذا الأخير من تحقيق ١٣ فوزا مقابل انتصارين لموراي ،لكن هذا الانتصار الأخير يعتبر الأفضل والأغلى لأنه مكن نولي من دخول نادي عظماء الساحرة الصفراء: رود ليفير،دونالد بودج،فيديرير،والماتادور نادال.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل