كريس فروم بطل طواف فرنسا 2016

كريس فروم بطل طواف فرنسا 2016

تتويج البريطاني كريستوفر فروم بلقب طواف فرنسا للدراجات الهوائية 2016

أُسدل الستار بالأمس على الحدث العالمي الكبير طواف فرنسا للدراجات الهوائية للعام 2016 في نسخته رقم 103 ، وتم في نهاية المرحلة الأخيرة تتويج البطل البريطاني كريستوفر فروم دراج فريق سكاي بلقب الطواف لهذا العام ليضيف اللقب الثالث إلى ألقابه بعد أن نال اللقب في عامي 2013 و 2015 .

وإستطاع الدراج الألماني آندريه غريبل أن يفوز بالقميص الأصفر في المرحلة 21 والأخيرة للسباق .

وقد شهدت المرحلة الأخيرة منافسة شرسة وشديدة بين المتسابقين وهو الشيء الذي يؤكد قوة هذا السباق وقوة جميع المشاركين فيه دون إستثناء .

وقد جاء الترتيب العام النهائي للمراكز الخمس الأُولى للطواف كالآتي , أولاً البريطاني كريستوفر فروم ثانياً الفرنسي رومين بارديت ثالثاً الكولومبي نييرو كانتانا رابعأً البريطاني آدم ياتس خامساً الأسترالي ريشي بورت .

ومن ناحية ترتيب الفرق جاء الفريق الاسباني موڤي ستار في المركز الأول وحل بعده سكاي تيم البريطاني في المركز الثاني وجاء ثالثاً الفريق الامركي بي أم سي .

وبالعودة إلى بعض الأرقام والإحصاءات للطواف في الهذا العام ، فقد بدأ السباق في 2 يوليو وإنتهى في 24 يوليو ، وبلغت مراحل السباق 21 مرحلة تخللها يومين للراحة بعد المرحلة 9 والمرحلة 16 .

اطول مرحلة في الطواف كانت المرحلة 4 والتي إنطلقت من سوميور الى ليموغوس وكانت مسافتها 5،237 كم ، واقصر مرحلة كانت المرحلة 18 من منطقة سالاش الى مجيف وبلغت مسافتها 17 كم ، وقد بلغت المسافة الكلية للسباق لكل المراحل 422،3 كم .

وهكذا نكون قد أسدلنا الستار على طواف فرنسا في هذا العام وفي إنتظار الطواف للعام القادم 2017 والذي سوف ينطلق في الأول من يوليو للعام 2017 .

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل