ألعاب القوى العربية في أُولمبياد ريو 2016

ألعاب القوى العربية في أُولمبياد ريو 2016

حصيلة العرب في منافسات ألعاب القوى في دورة ريو

قبل عام من الآن وتحديداً بعد إنتهاء منافسات بطولة العالم لألعاب القوى 2015 التي أُقيمت في مدينة بكين الصينية وتتويج الأبطال بالميداليات كلٌ حسب مركزه ولون ميداليته كتبتُ عن المحصلة العربية في تلك البطولة والتي لم تتجاوز الأربعة ميداليات حيث نال العرب فضيتين وبرونزيتين أما الميداليات الفضية فكانت إحداهما للمصري إيهاب عبد الرحمن في مسابقة رمي الرمح وكانت الفضية الأخرى من نصيب التونسية حبيبة الغريبي في سباق 3000متر موانع وأما الميداليات البرونزية فكانت عن طريق المغربي عبد العاطي إغيدير في سباق 1500متر وكذلك العداءة البحرينية يونيس كروا في سباق الماراثون .

كتبتُ كذلك عن أنّ هذه النتائج لم تكن هي النتائج المنتظرة من أبطالنا العرب في منافسات ألعاب القوى وبأنها لم تكن مرضية لألعاب القوى العربية لأننا كنا ننتظر نتائج وميداليات أفضل وأكثر من التي نِلناها وكنا ننتظر الكثير خاصة من البطلين القطري معتز عيسى برشم والجزائري توفيق مخلوفي اللذان خرجا خاليي الوِفاض في تلك المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى وتحدثتُ كذلك عن أنّ على أبطالنا غلق ملف بطولة العالم والإعداد الجيِّد منذ تلك اللحظة لدورة الألعاب الأُولمبية التي ستقام في مدينة ريو دي جانييرو في البرازيل من أجل أن تكون النتائج في هذه الدورة أفضل من التي حققها العرب في بطولة العالم لألعاب القوى 2015 لكي نحتفي ونحتفل بإنجازات أبطالنا في أكبر محفل رياضي .

الآن بعد إنتهاء منافسات أولمبياد ريو ماهي النتائج التي أحرزها العرب في منافسات ألعاب القوى هل حسنو من نتائجهم ؟ هل عُزِف النشيد الوطني لأي من الدول العربية ؟ .

عند النظر في جدول الميداليات لدورة أُولمبياد ريو 2016 فسنجد أنّ البحرينية روث جيبيت قد تمكنت من التفوق على جميع منافِساتها في سباق 3000متر موانع للسيدات وبالتالي إحتلال المركز الأول في السِّباق والتتويج بالميدالية الذهبية مُهدية مملكة البحرين والعرب ميداليتهم الذهبية الوحيدة في ألعاب القوى في أُولمبياد ريو .

وإن تحدثنا عن أبرز الأبطال العرب الذين كانو مرشحين لنَيل الميداليات الذهبية في دورة ريو فسنجد أن البطل الجزائري توفيق مخلوفي قد حسّن نتيجته في بكين 2015 بعد أن حصد ميداليتين فضيتين في أُولمبياد ريو وكذلك نجد أن القطري معتز برشم قد حصد الميدالية الفضية مسابقة القفز العالي .

حصيلة العرب في أُولمبياد ريو في منافسات ألعاب القوى لم تتعدى الخمسة ميداليات بواقع ذهبية في سباق 3000متر موانع للسيدات وبرونزية في مسابقة الماراثون للسيدات لبَطَلات مملكة البحرين وفضيتين للجزائر في 800متر رجال و الـ1500متر رجال وفضية وحيدة لدولة قطر في القفز العالي رجال .

السؤال الذي ما زال يحتاج لجوابٍ هو هل حسّن العرب من أدائهم ونتائجهم في منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأُولمبية ريو 2016 وهل هذه النتائج هي بالفعل التي كانت مرجوة من أبطالنا في هذا العُرس الرياضي الكبير .

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل