أندي موراي الصبور، أندي موراي المتوج

أندي موراي الصبور، أندي موراي المتوج

قضي الأمر إذن بصفة رسمية وأعلن عن الترتيب الجديد لمحترفي التنس حيث تبوأ البريطاني أندي موراي سبورة الترتيب بعد أن كان الصربي نوفاك دجوكوفيتش هو متصدر الترتيب منذ يوليوز ٢٠١٤ أي بالضبط مدة ١٢٢ أسبوعا متتاليا.

والحقيقة أن أندي لم يصل لهاته الرتبة من فراغ ،بل بذل مجهودا كبيرا فحسن مستواه على الأراضي الترابية والعشبية ،وفي العديد من المناسبات تجرع خسارة النهائيات أمام المايسترو فيديرير ،الماتادور نادال ،ونولي.

لكن خسارة النهائيات لم تقف حجر عثرة أمام أندي الذي استمر في العمل والإجتهاد ،وكنتيجة لهذا الإنضباط بدأ أندي يجني أولى الثمار ليتمكن في ٢٠١٢ من التتويج بلقب أمريكا المفتوحة على الأراضي السريعة التي يفضل اللعب عليها.

مسلسل نجاحات أندي لم يقف عند هذا الحد ليتمكن في ٢٠١٣ من انتزاع أغلى الألقاب بطولة ويمبلدن على الأراضي العشبية التي خسر نهائيها موسم ٢٠١٢ كما سبق له أيضا أن أضاع نهائي أمريكا المفتوحة في ٢٠٠٨.

موسم ٢٠١٦ كان فأل خير على أندي حيث تمكن للمرة الثانية من نيل لقب ويمبلدن ،ليستمر مسلسل النجاحات بتحقيق ألقاب باريس،شانغهاي ،بيكين وفيين ،ألقاب جعلته ينتزع صدارة الترتيب من الصربي نوفاك دجوكوفيتش .وستكون دورة لندن ١٣ـ٢٠ نوفمبر فرصة سانحة للأندي في حال التتويج لتعميق فارق النقاط ،لكن في نفس الوقت قد يستغل نولي هاته الدورة لإستعادة الصدارة من جديد.

الترتيب الجديد لمحترفي التنس حمل في طياته مفاجأة من العيار الثقيل تتمثل في خروج المايسترو فيديرير من قائمة العشر الأوائل على العالم،خروج سببه الإصابة التي تعرض لها السويسري في يوليوز الماضي.

وهكذا وبعد أن بسط المايسترو سيطرته الكاملة على منافسات الساحرة الصفراء،وبعد هيمنة إسبانية لسنواب طوال متمثلة في شخص البطل نادال ،وبعد أن تمكن دجوكو من أخد مشعل الريادة ،هاهو أندي يتربع في مقدمة التصنيف بكل استحقاق مؤكدا حكمة ذاك المثل الصيني الحكيم والذي مفاده أن الصياد الماهر هو من يحسن الإنتظار ،يبدو إذن أن موسم اصطياد الألقاب قد حان بالنسبة لأندي موراي.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل