روزبيرغ،لقب واحد قد يكفي مدى الحياة في عالم الفورميلا وان

روزبيرغ،لقب واحد قد يكفي مدى الحياة في عالم الفورميلا وان

عالم الفورميلا وان ساحر وأخاذ بكل ما تحمل الكلمة من معنى،شعاره السرعة القصوى والشجاعة في القيادة ،وبالتالى فولوج هذا العالم ليس من السهل،لكن الأمر يتطلب موهبة وتدريبا لكي يحظى المرأ بشرف المشاركة في سباقات السرعة والمنافسة على الألقاب.

على خطى العظماء ذهب نيكو روزبيرغ ،وبالضبط على خطى أبيه كيكي روزبيرغ الذي تمكن من الفوز بلقب الفورميلا وان سنة ١٩٨٢ .

والحقيقة أن نيكو روزبيرغ سعى بكل جد للوصول إلى القمة،سعي امتد لسنوات طوال واجه خلالها روزبيرغ منافسة شرسة خاصة من قبل بطل ٱخر هو البريطاني لويس هاميلتون الذي حقق لقبي ٢٠١٤ و٢٠١٥ حارما روزبيرغ من التتويج ،ومع ذلك استمرت عزيمة روزبيرغ ورغبته في الوصول لقمة جبل الفورميلا وان.

بالنسبة لروزبيرغ فإرهاصات التتويج بلقب الفورميلا وان ظهرت خلال محطة اليابان وبالضبط فى ٩ أكتوبر ،عندها فقط بدأت فكرة الإعتزال تراود روزبيرغ الذي اعتبر أن سنة ٢٠١٦ ستكون الأخيرة في مشواره ،مشوار سيختمه بلقب واحد ووحيد للتفرغ لحياته الأسرية والخاصة.

محطة أبو ظبي بالإمارات كانت هي اللحظة الفاصلة والحاسمة في مشوار روزبيرغ حيث حل ثانيا بعد هاميلتون مركز ثان مكنه من تحقيق لقب سعى وراءه لمدة ٢٥ سنة على حد تعبير روزبيرغ نفسه في وسائل التوصل الإجتماعي.

بالعودة لتاريخ روزبيرغ فمشاركته الأولى في الفورميلا وان تعود لسنة ٢٠٠٦ بالبحرين ليتمكن بعدها من تحقيق ٢٣ لقبا في السباقات الكبرى منها ٩ ألقاب هاته السنة دون إغفال تحقيقه ٣٠ وضعية رأس سباق منها ٨ وضعيات خلال ٢٠١٦.

روزبيرغ إذن غادر رسميا عالم الفورميلا وان وترك بصمته الذهبية كما فعل عظماء سبقوه من أمثال أيرتون سينا البرازيلي والفرنسي ألان بروست،لكنه لن يكون الوحيد الذي قرر مغادرة الحلبات فبطل العالم نسخة ٢٠٠٩ جنسون بوتن قرر هو الٱخر الإعتزال ،وأيضا فليب ماسا اتخد قرار الإعتزال ،مما يعني أن عالم الفورميلا وان مقبل على تغييرات عديدة إنطلاقا من الموسم المقبل ومع ذلك ستبقى الإثارة والتشويق عنوانين بارزين لعالم الفورميلا وان الرائع.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل