مرتضى يسرق الأضواء في إحتفالية الدوحة

مرتضى يسرق الأضواء في إحتفالية الدوحة

تفاجئ الكثيرون من متابعى المباراة الودية التي جمعت بين برشلونة الإسباني والأهلي السعودي في العاصمة القطرية الدوحة بحضور الطفل مرتضى الذي كانت له صورة شهيرة أحدثت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي تخص النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويمكن تلخيص ظهور مرتضى الرائع كنجم خطف الأضواء من الجميع في عدة لقطات رئيسية

لفتة إنسانية ذكية

ومرتضى لمن لا يعرفه طفل أفغاني صغير يعشق ميسي إلى حد الجنون ومن شدة إعجابه بليونيل صنع له أبوه قميصاً من الأكياس البلاستيكية وكتب عليه إسم ميسي مع الرقم 10 لأن ظروف الوالد الإقتصادية لا تسمح له بشراء قميص أصلي ولا حتى مقلد للنجم الكبير.

وكم كانت لفتة إنسانية رائعة ستتحدث عنها وسائل الإعلام كثيراً أن يدعو المسئولين عن تنظيم المباراة الطفل ليحقق أحد أهم أحلام طفولته البريئة ويقابل نجمه المفضل.

المسئولية المجتمعية لنجوم الكرة

عندما شاهد ميسي صورة مرتضى أرسل له قميصاً أصلياً موقعاً منه مع وعد بان يقابله قريباً. وها هو يفي بوعده ليثبت أن كرة القدم ليست مجرد لعبة بل وسيلة من وسائل إدخال الفرح والسعادة على قلوب الناس والتخفيف من معاناتهم.

وقد سبقه ايضاً في هذا الجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما لبى دعوة الطفل حيدراللبناني الذي فقد والديه في تفجيرات إرهابية.

عندما يتحقق الحلم

كانت لقطة إحتضان مرتضى لميسي في الممر المؤدي إلى الملعب خيالية ومعبرة. فقد ظهرت على ملامح الطفل تعبيرات تجمع بين الفرح وعدم التصديق أبلغ من أن تصفها الكلمات.

وكذلك ولد الطموح

بعد ان إنتهى الوقت الذي كان من المفترض أن يقضيه مرتضى بجانب مثله الأعلى بدا وكأنه يريد أن يبقى معه في الملعب ويركض بجانبه ويركل الكرة وقد ولد داخله الطموح والرغبة ليكون مثله في يوم ما.

تحية للقائمين على تنظيم هذه المباراة التى أظهرت الوجه المشرق لكرة القدم. أما المباراة نفسها فهي تنافس رياضي يخضع لقوانين كرة القدم لكنه لم يخضع هذه المرة لحسابات المكسب والخسارة لأن الجميع خرج فائزاً في هذا اللقاء.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل