تعرفوا على ٥ أسباب وجيهة ستنجح مونديال ٢٠٢٢ بقطر

تعرفوا على ٥ أسباب وجيهة ستنجح مونديال ٢٠٢٢ بقطر

من دون أدنى شك فإن نجاح قطر في إستضافة مونديال ٢٠٢٢ شكل سابقة في مجال تنظيم هاته المسابقة الأرقى في عالم الساحرة المستديرة فهي أول بلد عربي ينال هذا الشرف.

والحقيقة أن لدولة قطر كل المقومات لإنجاح هذا العرس الكروي العالمي، لكن في نفس الوقت هناك ٥ أسباب وجيهة ستمكن قطر من إعطاء صورة مشرقة ومشرفة في مجال تنظيم تظاهرة رياضية عالمية من هذا الحجم.

أولا، قطر دولة حديثة، عصرية، ومواكبة لكل التطورات التكنولوجية، وذات طراز معماري فريد ومذهل، ضف لذلك ناطحات سحاب ومراكز تسوق عديدة وحديثة جدا، ناهيك عن وجود شواطئ هادئة ونظيفة، كلها إذن عوامل تجعل من قطر بلدا يجمع بين الأصالة والمعاصرة.

ثانيا، الشعب القطري مضياف بطبعه مما يجعل الزائر لهذا البلد يحس بالإرتياح.

ثالثا، طبيعة الطقس خلال شهري نوفمبر وديسمبر حيث أن درجة الحرارة لا تتعدى ٢٨ درجة أي أن المباريات ستجرى في أجواء جد مثالية بخلاف مونديال البرازيل مثلا حيث تعدت درجة الحرارة في بعض الأحيان ٣٨ درجة.

رابعا، توفر قطر على بنية تحتية تعد الأحدث والأفضل في الشرق الأوسط مما يسهل التنقل بيسر بين الملاعب التي صممت بطراز رفيع، ضف لذلك إمكانية مشاهدة مباراتين في اليوم من المدرجات مباشرة بحكم قرب الملاعب من بعضها وهو أمر مستحيل الحدوث مثلا في البرازيل أو حتى في مونديال روسيا.

خامسا، احتضان قطر للمونديال له أيضا بعد ثقافي وحضاري، فمن خلال فعاليات المونديال يمكن للزائر التعرف عن قرب على الموروث الحضاري القطري الغني، غنى ثقافي سيضيف دون أدنى شك لمسة قطرية خالصة على هاته التظاهرة العالمية، مونديال ٢٠٢٢ الذي سيكون من دون أدنى شك ناجحا بكل المقاييس.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل