لخويا وملامح بطل

لخويا وملامح بطل

"ولد ليُصبح بطلا" هو هتاف يحلو لجماهير نادي لخويا القطري أن تطلقه لتشجيع ناديها. واليوم بعد أن حقق الفوز على الجزيرة الإماراتي بثلاثية كاملة في إفتتاح مباريات دوري المجموعات من دوري أبطال أسيا نستطيع القول أن هناك شخصية صلبة بدأت تتكون وملامح بطل جديد يمكنه لعب الأدوار الأولى على المستوى القاري بدأت تلوح في الأفق.

وهذا الكلام ليس من قبيل المبالغة أو التضخيم من قدرات الفريق القطري الذي من حيث الأرقام يعتبر وليداً لأنه يبلغ من العمر ثماني سنوات فقط أما من حيث الإنجازات فيعتبرعملاقاً فقد جمع فيها ثمانية ألقاب نصفها لواحد من أقوى الدوريات العربية وهو دوري نجوم قطر. فما بالك أن يظهر بهذا المظهر الرائع أمام متصدر أحد أقوى الدوريات الأسيوية نادي الجزيرة.

وقد تكون هذه النسخة من دوري أبطال أسيا مختلفة ومميزة بالنسبة لأنصار الليث بعد أن أصبح يمتلك عدة مقومات تؤهله للذهاب بعيداً في المسابقة في مقدمتها مدرب الفريق الجزائري جمال بلماضي الذي تطور هو نفسه كمدرب في قراءة سير المباريات وتطوير الأداء الهجومي وأضاف الجماعية والإنضباط التكتيكي للفريق. وليس هناك مثال أوضح على ذلك من الهدف الأول الذي شارك فيه "اليوسفان" المساكني والعربي في هجمة مرتدة نموذجية.

كما يتمتع الفريق بثقل دفاعي كبيرفي خط الوسط يتمثل في الثنائي المتكامل كريم أبوضيف ولويس مارتن واللذان يؤديان دوراً مفصلياً في النواحي الدفاعية وإستعادة الكرة بأقصى سرعة بجانب الإختراقات الطولية المؤثرة دائماً من أبوضيف.

وعن مهارة الأنيق يوسف المساكني حدث ولا حرج فهو صانع ألعاب لا يشق له غبار وصانع ومسجل للأهداف. دون إغفال الدور البارز ل نام تيهي في مساندة يوسف العربي الذي كان التعاقد معه بمثابة المفاجأة السارة من قبل الإدارة لجماهير النادي.

ومع توالي المشاركات في دوري أبطال أسيا بدأت الخبرات تتراكم والشخصية تُصقل وطاقات اللاعبين تتفجر أكثر وأكثرفليس من السهل أبداً أن يتجاوز الفريق في وقت قصير هزيمة في الدوري بالثلاثة أمام أم صلال ليحقق فوزاً بالثلاثة أمام متصدر الدوري الإمارتي.

نعم لقد بدأت ملامح البطل تتشكل والفريق على أعتاب تتويج قاري في السنوات القليلة القادمة إذا ما سارت الأمور على ما هي عليه.

مبروك للخويا وهارد لك للجزيرة. وبالتوفيق لكل الأندية العربية في البطولة الأسيوية.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل