أداء ضعيف للوصيف

أداء ضعيف للوصيف

تعادل هزيل بطعم الخسارة هو كل ما حصده العين الإماراتي وصيف دوري أبطال آسيا في النسخة الماضية أمام ذوب أهن الإيراني في مباراته الافتتاحية من دوري المجموعات على ملعب هزاع بن زايد.

ومن المؤكد أن العين قد فرط في فوز سهل على منافس محترم لكنه محدود القدرات. وجاء المردود الفني إستمرارا لحالة عدم التوازن التي يعيشها الفريق في المسابقة المحلية حتى بعد تسلم المدرب زوران ماميتش مقاليد الأمور والذي لم يستطع ترك بصمة واضحة في أول مبارياته القارية بل على العكس أثارت إختياراته العديد من علامات الاستفهام حول بعض اللاعبين.

وتساءلت الجماهير عن السر في عدم الدفع بناصر الشمراني منذ البداية في ظل الحالة الفنية والذهنية الممتازة التي يمر بها النجم السعودي بعد عودته بقوة للتسجيل بثنائية في مرمى الشباب في الدوري المحلي. كما أنه يتمتع بخبرة كبيرة في المسابقة القارية ويكفي أنه كان هداف نسخة 2014 خاصة في ظل عدم قدرة الفريق في الوصول الفعال لمرمى الضيوف.

فقد ترك الفريق الإيراني الاستحواذ لصاحب الأرض الذي ظهر عاجزا تماما عن ترجمة هذه السيطرة في غياب مهاجم صريح. كما أن إشراك لاعب في سن إبراهيما دياكيه منذ البداية كان أمرا مستغربا لاسيما أن نزول بندر الحبابي كان نقطة تحول في المباراة وسببا رئيسيا في تسجيل التعادل.

واتسم أداء اللاعبين خاصة المدافعين بالبطء الشديد وعدم التركيز. وهدف الفريق الإيراني أكبر دليل على ذلك. فقد استخلص اللاعب إحسان بهلوان الكرة على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وراوغ وسدد ليتصدى خالد عيسى للكرة وترتد لتعود إليه مرة أخرى ويتخلص من مراقبه من جديد ويمرر عرضية للمهاجم بنجستون الذي سجل. كل هذا الوقت والجميع يتفرج داخل منطقة الجزاء.

كما ضرب العيناوية الرقم القياسي في التمريرات المقطوعة مما أفسد بناء الهجمات وأفقد الفريق عنصر المفاجأة مما سهل من مهمة مدافعي ذوب أهن.

لقد كانت مباراة سلبية حافلة بالعديد من الأخطاء بالنسبة للفريق العيناوي. وعلى ماميتش إعادة حساباته لأن المطلوب منه هو لقب هذه النسخة.

والشيء المطمئن أننا لازلنا في البداية والوقت متاح لعلاج هذه الأخطاء. بالتوفيق للعين في المباريات القادمة ولكل الفرق العربية المشاركة في البطولة.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل