الحرب لم توقف ناشئات الجلاء من ممارسة ما يعشقن

الحرب لم توقف ناشئات الجلاء من ممارسة ما يعشقن

كانت اللاعبات تجمع شظايا ما خلفته قذيفة الهاون ليكملن تمرينهن، هذا ما قالته ماجدة مغامز مدربة نادي الجلاء للناشئات بكرة السلة عبر أثير إحدى الإذاعات السورية، فعلى الرغم من ظروف الحرب الصعبة والمشاكل الكثيرة التي تعانيها مدينة حلب وما مرت به من حصار وقطع طرقات، وفي ظل كافة المنغصات هنالك عشر فتيات لم يتجاوزن السادسة عشر رفضن أن تقف الظروف في ممارستهن للرياضة التي يحبونها.

فلم توقف القذائف التي هطلت مراراً على مقر نادي الجلاء الحلبي من عزيمة لاعبات الفريق الذين قطعوا مسافات طويلة في الوصول للعاصمة دمشق وسط ظروف قاسية جداً، وذلك للمشاركة في بطولة الدوري السوري لفئة الناشئات، ولم يكتفي الشبيبة كما يحب عشاقه أن يطلقوا عليه بالمشاركة فقط بل وقدمن لاعبات النادي الحلبي العريق بطولة غاية في الروعة توجن فيها باللقب بعد فوزهن على فريق الفيحاء بنتيجة 57- 28 في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الاثنين في صالة الفيحاء بدمشق.

تميّز فريق الجلاء في البطولة بالدفاع الصلب والقدرة العالية للاعبات الفريق في التحول من الهجوم إلى الدفاع، وهذه الاستراتيجية جعلت الفريق الحلبي أقل فريق يسجل عليه نقاط، وجاء تأهل ناشئات الجلاء للمباراة النهائية بعد فوزهن في نصف النهائي على نادي الثورة بنتيجة 49-38.

تمر سورية بأوضاع سيئة منذ 6 سنوات أثرت على الرياضة بشكل كبير لكنها لم تستطع يوماً من إيقافها، وتقول لاعبة نادي الجلاء جيسيكا دميان في لقاء إذاعي عقب الفوز بالبطولة بأن الفريق توقف لفترة عن اللعب بسبب الأضرار التي حلت بمنشأة نادي الجلاء الرياضية، لكن الفريق لم ينتظر حتى يتم إصلاح منشأة النادي وعاد بعد عام ليجمع نفسه من جديد ويعاود تمريناته في صالة مكشوفة في منطقة العزيزية بحلب.

أما نيلي تزري إحدى لاعبات الفريق ذكرت لإذاعة المدينة أف أم بأن الحرب أثرت على الرياضة بكافة مجالاتها وتحديداً في نادي الجلاء الذي خسر العديد من منشئاته الرياضية، لكن حب الحياة والعزيمة عند اللاعبات جعلنا نقف مع بعض بقوة ونحقق النتائج الإيجابية.

تأمل لاعبات الفريق الحلبي بأن لا تقف الحرب التي تجري في سوريا في وجههم يوماً ما، ليبقوا قادرين على ممارسة كرة السلة وتحقيق الإنجازات في الرياضة التي يعشقونها.

يذكر أن نادي الجلاء الذي تأسس عام 1949 تحت أسم نادي الشبيبة يعدّ أحد أعرق الأندية السورية والعربية في كرة السلة، ويمتلك فريق الرجال بكرة السلة الرقم القياسي في احتفاظه بلقب الدوري السوري لمدة 23 عام على التوالي.

  1. صورة رمزية
    30 Mar 2017
    عبدالله صالحي

    كان العنوان سيكون أجمل لة صيغ هكذا: القذائف لم تمنع ناشئات الجلاء من ممارسة عشقهن تحية متبادلة من الكاتب الصحفي عبدالله صالحي لأهل سورية

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل