وجه مغاير لحسام البدري

وجه مغاير لحسام البدري

كل ما يحيط بحسام البدري مدرب الأهلي المصري يبدو مختلفاً هذه المرة بعد توليه المسئولية للمرة الثالثة في مسيرته التدريبية.

ومنذ أن إستقر مدافع الأهلي السابق على العارضة الفنية للمارد الأحمر مع بداية الموسم وكل مؤشرات النجاح تبدو متوافرة ليقدم مع الفريق موسماً ناجحاً ومتميزاً

وتتمثل بشائر هذا النجاح في المسيرة المظفرة لأبناء القلعة الحمراء في بطولة الدوري والتي تقترن فيها النتائج الجيدة بالأداء الفني العالي والمستوى الثابت ويبتعد فيها الأهلي بفارق مريح عن أقرب منافسيه.

كما أن الفريق يمضي قدماً بخطى ثابتة على المستوى القاري بعد التأهل لدوري المجموعات في دوري أبطال أفريقيا والتي تتطلع جماهير نادي القرن للتويج بلقبها من جديد مع البدري من جديد.

وما يزيد الصورة إشراقاً ولمعاناً ظهور البدري في ولايته الثالثة مع الأهلي بشكل أفضل من المرتين السابقتين في شتى النواحي بعد أن إكتسب المزيد من الخبرات وثقلته التجارب التدريبية المختلفة والمتنوعة التي خاضها في السنوات الماضية.

حيث ظهر حسام أكثر هدوءاً وإتزانا عكس المرات السابقة التي كان من السهل فيها على أي صحفي أو حتى أحد الجماهير إستفزازه وإخراجه عن شعوره. فكان يبدو عنيفاً وحاداً في التعامل مع الجميع وبالأخص وسائل الإعلام.

وربما يرجع هذا الهدوء إلي أنه قد تخطى مرحلة إثبات الذات في عالم التدريب وأصبح إسماً بارزاً على الساحة المصرية مما جعله يتخلص من كم هائل من الضغوط العصبية كان يعاني منها.

أما على المستوى الفني فقد أضاف حسام البدري الكثير والكثير إلى طريقة لعب الأهلي وترك عليها بصمات واضحة ومختلفة عن سلفه رغم أنه كان إسم كبير في الكرة العالمية وهو مارتن يول. فمعه صار الفريق اكثر إتزاناً من الناحية الدفاعية و اللاعبين أكثر إنضباطاً من الناحية التكتيكية واسرع في إستخلاص الكرة.

أما هجومياً فهناك العديد من الجمل التكتيكية التي يطبقها اللاعبين بشكل متكرر. ويجيد البدري تطبيق طريقة 4-4-2 بكل مشتقاتها وهي التي يحبها ويتكلم عنها منذ أول يوم تولى فيه تدريب المارد الأحمر في فترته الأولى لأنها تعطيه الكثير من المرونة التكتيكية على حد قوله.

بإختصار لقد نضج حسام البدري وسوف يكون من الأسماء البارزة المرشحة لتولى مسئولية منتخب الفراعنة في المستقبل. وعندها وبنسبة كبيرة سوف يحالفه التوفيق لما يتمتع به من شخصية قوية وقدرات فنية عالية وسيكتب إسمه بجوار عمالقة كتبوا تاريخ الكرة المصرية أمثال محمود الجوهري وحسن شحاتة.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل