برشلونة.....نادال يكتب الرقم ١٠ بأحرف من دهب

برشلونة.....نادال يكتب الرقم ١٠ بأحرف من دهب

يبدو أن رافا يعيش فترة وردية في الٱونة الأخيرة خصوصا بعد تألقه اللافث في مونتي كارلو ولقبه الأخير في برشلونة.

1 عندما خاصمت النتائج الماتادو

فعلا خاصمته النتائج، وحتى الإصابات لعبت دورا سلبيا في مسيرته . لكن بإصرار كبير عاد من بعيد ليجد نفسه في نهائي تاريخي أمام المايستر فيديرير بأوستراليا ،نهائي يعتبر بمثابة كلاسيكو الساحرة الصفراء على غرار كلاسيكو الكون بين البارسا والريال في عالم الساحرة المستديرة. أما كلاسيو بلاد الكنغر فقد حسمه رودجير بصعوبة بالغة.

2 من موناكو كانت العودة

فعلا الأراضي الترابية هي مكان رافا المفضل، فعليها حقق أفضل إنجازاته ، وبالتالي شكلت موناكو للماسترز فرصة دهبية لنادال لإستعادة الثقة خاصة وأن مواعيد الدوريات الكبرى على الأراضي الترابية قد أطلت برأسها وبالضبط رولان كاروس في فرنسا هناك حيث كتب رافا تاريخا ذهبيا سيبقى منقوشا إلى الأبد في سجلات فرنسا المفتوحة للتنس. أما لقب موناكو فقد كان اللقب العاشر لرافا في دوري الإمارة ، لقب فتح شهية الماتادور للفوز بلقب برشلونة.

3 لقب برشلونة، لقب تأكيد الصحوة

لامجال للشك الٱن ، فالفوز بلقب برشلونة دليل قاطع على أن رافا إستعاد كل أسلحته الفتاكة ، خاصة سلاحه الجارف الذي خلف الكثير من الضحايا والمتمثل في فورهاند اليد اليسرى حيث يفضل رافا أن تكون الكرة على الدوام في الزوايا ، وفي مواجهة النجم الصاعد دومينيك تيم كان لفورهاند نادال الكلمة الفصل.

4 عين على لقب عاشر في رولان غاروس

لا مجال للشك، رافا واضع لقبا عاشرا في رولان غاروس في مرمى نباله لأنه شحد كل أسلحته التي مكنته سابقا من نيل ٩ ألقاب بفرنسا المفتوحة، لدرجة أن عشاق الساحرة الصفراء يعتبرون رولان غاروس ماركة مسجلة بإسم رافا. حتما هم على صواب.

5 الذين ينتظرون رافا في المنعرجات

في منعرجات الساحرة الصفراء طبعا، وهم كثر ، أولهم دجوكو الجريح الثواق لإنبعاثة أخرى هو الذي يقطع حاليا صحراء قاحلة بلا راحلة، وبلا ماء.

المايسترو الذي يريد التأكيد على أنه قادر على التألق بفرنسا تماما كما فعل في أوستراليا. ثم هناك أندي موراي الذي يوجد في منزلة بين منزلتين والمتعطش للخروج من مرحلة الشك التي يتخبط فيها.

في الخلاصة ، رافا في مرحلة وردية وعينه على لقب فرنسا المفتوحة. نولي يريد العودة سريعا لطريق الألقاب، المايسترو يتربص لخطف رولان غاروس في غفلة من الجميع وأندي قد يقرر الإنتفاضة وكتابة إسمه في سجلات فرنسا المفتوحة.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل