عصبة أبطال إفريقيا....الأهلي يخسر نقطتين من دهب في برج العرب

عصبة أبطال إفريقيا....الأهلي يخسر نقطتين من دهب في برج العرب

لم ينجح نادي القرن الأهلي المصري في حسم مواجهته أمام زاناكو الزامبي، وبذلك يكون قد فقد نقطتين تزنان دهبا في ما تبقى من مشوار المواجهات خاصة وأن الوداد البيضاوي نجح في الإطاحة بقطن الكامرون بكازابلانكا.

1 لمادا الأهلي نادي القرن؟

بكل بساطة فهو صاحب أفضل الإنجازات على الصعيد القاري، فأرقامه ناطقة : لقب الدوري المصري ٣٨ مرة، لقب كأس مصر ٣٥ مرة.

قاريا للأهلي رقم قياسي في عصبة أبطال إفريقيا حيث حاز اللقب ٨ مرات، حقق أيضا لقب كأس الكؤوس الإفريقية ٤ مرات، كأس السوبر إفريقي في6 مناسبات وحاز كأس الكاف مرة واحدة. دليل قاطع على أن لقب نادي القرن لم يأت من فراغ.

2 زاناكو في سطور

رغم التطور الكبير لكرة القدم في زامبيا ونجاحها في خطف لقب إمم إفريقيا تحت قيادة الثعلب رونار فإن زاناكو لا يملك تاريخا حافلا في المشاركات القارية، لكنه في نفس الوقت نجح في نيل درع الدوري الزامبي ٤ مرات.

3 شريط المواجهة، فلاش باك

شكل كل من ٱجاي،السعيد وكوليبالي خطرا داهما على مرمى زاناكو ، وفي نفس الوقت لم يبق لاعبو زاناكو مكتوفي الأيدي فكادوا أن يوقعوا هدف السبق د١٨ لكن محمد نجيب أنقد الموقف.

كوليبالي كان متألقا فإستغل مهاراته لينجح في التوغل في منطقة العمليات لكن تسديدته بيسراه لم تصب الهدف .

خلال الشوط الثاني أقدم مدرب الأهلي على تغيير في التشكيل فزج بوليد سليمان مكان ميدو جابر . وكان الثلاثي أجاي،السعيد،كوليبالي خطيرا للغاية ، غير أن حسام غالي ضيع فرصة إفتتاح حصة التهديف ليبقى البياض هو العنوان البارز لهاته المباراة.

أخطر محاولة على الإطلاق ، وليد سليمان يرسل كرة لوب إلى الخطير أجاي الذي كان بإمكانه التهديف غير أنه إختار التمرير بدوره لعبد الله السعيد الذي دهبت كرته بعيدا عن الشباك.

د٧١ حسام البدري يدفع بكريم نيدفيد مكان حسام غالي وهو كوتشينغ ناجح للغاية حيث عاد الشياطين الحمر لبسط سيطرتهم على المباراة، وكنتيجة لهاته السيطرة أضاع كوليبالي في الأنفاس الأخيرة من المواجهة كرة كان الأجدر بها معانقة الشباك والقطع مع البياض. حتما كوليبالي سيقضم أحد أصابعه ،فبين رجليه كانت الثلاث نقاط تنتظر!!!

4 نادي القرن، إنطلاقة عسيرة

حتما تضييع نقطتين داخل الديار قد يكلف الأهلي غاليا في باقي المواجهات لأن المنافس الأول للأهلي الوداد البيضاوي أطاح بقطن الكامرون، في حين شكل التعادل الذي إنتزعه زاناكو من برج العرب فرصة سانحة له للطمع في إختطاف بطاقة المرور للأدوار المقبلة. حتما تفاصيل صغيرة للغاية ستحسم التأهل في هاته المجموعة.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل