دوري أبطال ٱسيا....العين الإماراتي في تحد جديد

دوري أبطال ٱسيا....العين الإماراتي في تحد جديد

قصة العين الأماراتي في دوري أبطال ٱسيا تستحق فعلا السرد بالنظر لإنجازات رفاق عموري في هاته المنافسة الكروية الأفضل على الإطلاق ٱسيويا.

1 العين الإماراتي، بطاقة تعريفية

بإختصار يلقب الفريق بإسم العين. يمثل مدينة العين التابعة لإمارة أبو ظبي. رأى الفريق النور سنة ١٩٦٨، يعرف جمهوره بإسم العيناوية.

العين فريق مدجج بالألقاب وأرقامه تقول كل شئ ، فقد حقق لقب الدوري الإماراتي ١٢ مرة ، كأس رئيس الدولة ٦ مرات،كأس الخليج العربي في ٦ مناسبات، ونال اللقب الأغلى لقب عصبة أبطال ٱسيا نسخة ٢٠٠٣ ليكون بذلك الفريق الإماراتي الوحيد الذي حصد هذا اللقب .

2 العين يعيش المجد رفقة الراحل برونو ميتسو

برونو ميتسو المدرب الشهير، مدرب حقق المجد رفقة أسود التيرينغا وبسبب ماقدمه لكرة القدم السينيغالية تعاقد العين الإماراتي مع هذا المدرب الشهير، وقد كان تعاقدا إيجابيا للغاية حيث ظهرت بصمة ميتسو ليتكلل المجهود بلقب تاريخي في عصبة أبطال ٱسيا موسم ٢٠٠٣.

3 العين يخسر نهائي دوري أبطال ٱسيا الموسم الماضي

فعلا تفاصيل دقيقة للغاية حالت دون تتويج فريق العين بلقبه الثاني في عصبة أبطال ٱسيا في مواجهة واحد من أقوى الفرق الكورية الجنوبية، تشونبوك، فريق يلعب كرة سريعة ، فعالة وجد متطورة، ومع ذلك كان العين في المستوى فخسر هناك بكوريا بهدفين لواحد، نتيجة كانت تقرب كثيرا رفاق عموري من اللقب ، فقد كان يكفي إنتصار بهدف وحيد لصعود منصة التتويج، لكن ذلك لم يحدث حيث أن مواجهة العودة بالعين إنتهت بتعادل إيجابي ١ـ١ ليتوج تشونبوك باللقب.

4 عموري، علامة فارقة

يقدم عموري مستويات من طراز عال لما يتوفر عليه هذا النجم من إمكانات كبيرة. فبيسراه الساحرة يمكن لعموري صنع العجب العجاب. فهو مراوغ ، ممرر، ومتقن للضربات الحرة على طريقة نجم البارسا ليونيل ميسي.

نجح عموري في العديد من المناسبات في قلب نتيجة المباراة لصالح ناديه العين ليؤكد فعلا أنه علامة فارقة ليس في الكرة الإماراتية فحسب، بل على الصعيد العربي إجمالا.

5 العين يتأهل لدور ١٦ هذا الموسم

فعلا وبخطى ثابثة تصدر العين ترتيب مجموعته بعد فوز مستحق على بونيودكور الأوزبكي بثلاثية نظيفة حيث نجح عموري في تسجيل تحفة من ضربة حرة على طريقة النجوم الكبار د٧٧ ، وبهذا الفوز رفع العين رصيده ل١٢ نقطة حيث رافقه الأهلي السعودي كثاني المتأهلين.

تستمر المنافسة إذن في دوري أبطال ٱسيا لهذا الموسم، ومن دون أدنى شك فإن العين راكم من تجارب الماضي ما يكفي وخبر النهائيات مما يجعله دون أدنى شك أحد المرشحين العرب لخطف لقب هو الأغلى على صعيد كرة القدم بٱسيا.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل